فتحت لجان الاقتراع بالضفة الغربية المحتلة وضواحي القدس، صباح اليوم في 461 مركزا، أمام الناخبين الفلسطنيين، للتصويت في انتخابات المجالس المحلية، التى ترشح على هيئاتها أكثر من 145 قائمة، و181 قائمة واحدة، فيما لن تجرى الانتخابات على 65 هيئة، ويعود القرار فيها لمجلس الوزراء.

وأوضحت لجنة الانتخابات، أن عدد الهيئات المحلية في جميع محافظات الضفة الغربية والقدس 391 هيئة بلدية ومجلس قروي، وستجري عملية الاقتراع بـ145، بينما تفوز بالتزكية القوائم التي ترشحت بمفردها لكل هيئة ويبلغ عددها 181 قائمة، وتمت بشكل توافقي، فيما أدت حالة انقسام الفصائل الفلسطينية لعدم إجراء الانتخابات في قطاع غزة بالكامل.

ووفق اللجنة، فإن عدد المراقبين المحليين والدوليين على العملية الانتخابية سيبلغ 1400 مراقب، يمثلون 70 مؤسسة رقابية محلية ودولية، وسيعقد رئيس لجنة الانتخابات حنا ناصر مؤتمرًا صحفيًا الساعة التاسعة من صباح اليوم، للحديث عن آخر المستجدات المتعلقة بعملية الاقتراع ومختلف جوانب العملية الانتخابية.

وتتم الانتخابات المحلية في الضفة الغربية دون قطاع غزة، بعد قرار حكومة التوافق تأجيلها في غزة، بذريعة رفض حركة حماس إجراءها في محافظات القطاع.