• الأحد 20

    أكتوبر

مفاجأة لـ «هوندا سيفيك تايب آر» على حلبة النوربورج

مفاجأة لـ «هوندا سيفيك تايب آر»  على حلبة النوربورج
طلال الغامدي(صدى):

استطاعت هوندا سيفيك تايب آر القادمة أن تكون أسرع سيارة إنتاج ذات جر أمامي على حلبة نوربورج نوردشلايف. حيث حققت نسخة هوندا الرياضية الدوران حول الحلبة الألمانية في 7 دقائق 43.80 ثانية، وتصدرت الرقم القياسي السابق للجر الأمامي الذي حققته فولكس واجن “جى تى آى” كلوبسبورت بأكثر من 3 ثوان. كما أنه يمثل تحسنا 7 ثانية على الجيل السابق من تايب آر.

كبير مهندسى شاسيه السيارة، ريوتشي كيجيما، يعزو التوقيت القياسى إلى السرعات العالية عند المنعطفات بسبب “مسار وإطارات أعرض، وقاعدة عجلات أطول، وتعليق جديد متعدد الوصلات في الخلفية والديناميكا الهوائية المعززة التي تحسن الثبات”.

مقاعد أمامية رياضية خفيفة الوزن مستوحاة من السباق تبقيك في مكانك أثناء الزوايا الحادة بينما لا تزال مريحة بما فيه الكفاية لقيادتك اليومية وضع القيادة آر بلاس هي واحدة من ثلاث أنظمة تعديل آلية لإعادة ضبط التعليق، التسارع والتوجيه لأقصى قدر من الأداء، شاشة عداد ديجيتال قابل للتعديل تُظهر لك زيادة الضغط، قوة الطرد وأوقات التراك حتى تتمكن من تحقيق أقصى قدر من الأداء الخاص بك.

محرك 2.0 لتر آى في تيك التوربيني هو حصري ل سيفيك تايب آر، 306 حصانا و 400 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتحكم نظام المساعد التكيفي (إيه دى إس) في عملية التعليق من أجل الاستقرار على الطريق أو الحلبة، أيضا ترس تفاضلى محدود الانزلاق يوفر منعطفات أكثر حدة وتحكم أفضل لمزيد من الثقة خلف عجلة القيادة.

إن عدة الهواء المختبرة ف الحلبات و التى تتميز بقواطع أمامية و جانبية، مشتت خلفى، ومولدات دوامة وجناح، كلها مصممة للحفاظ على ثبات سيفيك تايب آر على الأسفلت، الشكمان الخلفى يتوسط الإكصدام بثلاث فتحات للعادم، إطارات سبائكية 20 بوصة سوداء تهدف لإبقاء العجلات على الطريق بكل أناقة وتبرز كاليبرات الفرامل الحمراء الكبيرة.

بقوة 306 حصان، فإن سيفيك تايب آر الجديدة سوف تكون رسميا أقوى هوندا بيعت من أي وقت مضى في أمريكا حيث إن إس إكس تباع تحت لواء أكورا، ذراع هوندا النخبوى.