مع الانشغالات اليومية التي تمر فيها المرأة المتزوجة بين العمل بدوام كامل وتنظيم شؤون المنزل، يصبح من الصعب تخصيص الوقت لممارسة الجنس مع زوجها الذي لا يزال مثيراً في عينيها.

وتقول المعالجة المختصة بالممارسة الجنسية بين الشريكين إنه في بعض الأحيان تكونين متعبة أو تعانين من انتفاخ فحسب، عدا عن الضغوطات اليومية والمشاكل النفسية والصحية التي تلعب دوراً هائلاً بقتل الرغبة الجنسية، لكن هناك أمل، فممارسة الجنس خلال شعورك بالكسل مع زوجك قد يكون جيداً لك ولعلاقتك، حتى عندما تشعرين أنك لا ترغبين بذلك لأن القبول به أفضل من رفضه.

وحيال ذلك، توضح خبيرة العلاقة الجنسية: “الجنس يرفع من مستويات الطاقة الخاصة بك، لذلك لا تلغيه فقط لأنك لا تشعرين بالرغبة بممارسته، وبعبارة أخرى قد تشعرين بحال أفضل بعد ممارسته، لذلك مهما كان عذرك تجاهليه”.

وإليكِ دليل الفتاة الكسولة تجاه ممارسة الجنس بشكل ممتع يضاهي متعة أي ليلة ترتدي فيها اللانجري:

العُذر: أنا متعبة للغاية بسبب الأطفال ويجب الانتهاء من الغسيل..إلخ

جربي هذه الحيلة: اخبري شريكك أنك ترغبين بأن يكون هو المسيطر خلال الممارسة فوضعية الاستلقاء missionary لا تتطلب منك أي جهد منكِ لذلك حتى وإن كنتِ متعبة باستطاعتك الاستمتاع وكذلك زوجك. وحتى إن وجدت صعوبة في الشعور بالرغبة بممارسة الجنس، باستطاعتكما التعانق لـ10 دقائق وترك الأجهزة الإلكترونية بعيدة عنكما وبهذا تدخلين في المزاج المناسب.

العُذر: تناولت قطعة حلوى بعد العشاء وأشعر الآن بالانتفاخ لدرجة لا استطيع التحرك

جربي هذه الحيلة: حاولي التحكم بجسمك، وقومي بالضغط البسيط على بطنك، ما يساعد في تسريع الهضم وتخفيف الانتفاخ، فقط قومي بتدليك بطنك بحركة أشبه برسم حرف سي “C” معاكس خلال الاستحمام.

العُذر: الأطفال ليسوا في المنزل لكنك مغطاة بالتراب ورائحتك غير محببة

جربي هذه الحيلة: تذكري أنه يجب مكافأتك على كل هذا العمل الشاق، وأننا عندما نتعرق نفرز هيرمونات تجذب الآخر. استغلي هذا لصالحك، فقومي بالاستحمام وممارسة الجنس معاً.

العُذر: تأخرت في الاستيقاظ وأرغب بممارسة الجنس لكن لا وقت لدي

جربي هذه الحيلة: لا شك أن الصباح يعد أفضل وقت لممارسة الجنس، لا سيما وأن بعض الدراسات الحديثة تكشف أن الجنس الصباحي يمكنه أن يعزز جهاز المناعة ورفع مستويات الجسم المضاد IgA الذي يحميك من الالتهابات. وبرغم من أن رائحة فمك قد لا تكون جميلة وشعرك غير مرتب ورائحتك ليست جميلة، إلا أنه من المؤكد أن زوجك لا يهتم بهذه الأمور.

العُذر: أعاني من الأعراض التي تسبق الدورة وأفضل تناول الآيس كريم عن ممارسة الجنس

جربي هذه الحيلة: ابتعدي عن تناول الكثير من السعرات الحرارية من الأطعمة التي تحبينها وجربي ممارسة الجنس للشعور بالراحة، حيث أن النشوة الجنسية تخلصك من التشنجات والصداع وعدم الشعور بالراحة، كونها تفرز هرمون الأوكسيتوسين وتسبب انقباضاً خفيفاً بعضلة الرحم.