• السبت 19

    أكتوبر

بالفيديو.. الشكل الجديد لرينو كوليوس 2017

بالفيديو.. الشكل الجديد لرينو كوليوس 2017
وكالات(صدى):

كشت صانعة السيارات الفرنسية “رينو” عن سيارتها كوليوس الجديدة كلياً في معرض بكين الدولي للسيارات بتصميمها العصري والملفت والجميل أيضاً.

وتميزت هذه السيارة العائلية التي تندرج تحت فئة سيارات الفئة دي D Segment وهي تعد الجيل الثاني من سيارة كوليوس.

وشملت كوليوس الجديدة بالكامل بأضواء LED أمامية نهارية بشكل كامل وقالت رينو أن هذه الأضواء أقوى من أضواء الهالوجين العادية بـ20% أما الأضواء الخلفية فهي أيضاً بتقنية LED وهي تعطي طابعاً ثلاثي الأبعاد.

وحظيت كوليوس بجنوط مميزة بقياس 19 إنش تعطي أبعادها طابع رياضي مميز حيث أنها بطول 4,670 ملم وبعرض 1,840 ملم وبارتفاع عن الأرض يبلغ 231 ملم وبطول 2,710 ملم وبهذه الأبعاد ستوفر مساحة تخزين داخلية استثنائية ضمن فئتها.

وعلى صعد أنظمة السلامة والأمان جهزت رينو هذه السيارة بنظام دفع رباعي يمكن تحويله إلى ثنائي ونظام مكابح الطوارئ ونظام المحافظة على خط السير ونظام البقعة العمياء ونظام التنبيه لتجاوز مسافة الأمام ونظام تقفي السائق عند التعب وحساسات أمامية وخلفية وكاميرا للرؤية الخلفية.

إن الجيل الثاني من كوليوس هي الرائدة الجديدة لرينو بقطاع كروس أوفر بالصين, وكذا فإنّها لن تبقى حصرية على سوق السيارات الصينية حيث أنه سيتم طرحها في وقت لاحق بـ 80 سوقا آخرا حول العالم حيث تتربع تاليسمان على عرش كروس أوفر رينو هناك..

من حيث مميزاتها, ستحتوي الجديدة كليا كوليوس على مصابيح أمامية وخلفية من LED, عجلات 19 إنش, شاشتي R-Link لنظام الوسائط المتعددة, نظام بوز الصوتي الفاره, نظام تدفئة للمقود, أنظمة أمان مثل:مكابح الطواريء الذاتية, تنبيه مغادرة الحارة, تنبيه القرب من مركبة أخرى, تنبيه البقعة العمياء, التعرّف على إشارات المرور, كشف الإرهاق, المساعدة في ركن السيارة, أيضا هنالك كاميرا للرؤية الخلفية, مصابيحا أمامية بها نظام خفض/رفع شدة الضوء وهذا حسب النسخة التي يختارها العميل من السيارة.

تعد رينو عملاءها بأنّ مساحة الجديدة كليا كوليوس رائدة باتّساعها, وهو أمر بيد أنه واقعي فالأخيرة أطول أعرض من نيسان X-Trail (وهي من أكثر السيارات الـSUV المتّسع داخلها).