• الخميس 17

    أكتوبر

الصورة الأولى لـ ” رينو ميجان RS ” الجديدة كليا 2018

الصورة الأولى لـ  ” رينو ميجان RS ” الجديدة كليا 2018
وكالات(صدى):

قد رأينا عديدًا من الصور التجسسية للرينو ميجان RS الجديدة كليا، ولكن دومًا ما كانوا مموهين بكثافة أو حتى لا يمتلكون كافة مكونات الإنتاج، ولكن قد تغيّر كل هذا الآن..

حيث بات بإمكاننا إلقاء نظرة على هاتشباك الأداء، إثر ظهور صورة لخلفها عبر الإنترنت بدون أيّة تمويهات وبالتالي بات بإمكاننا تأكيد مواصفاتها المرتقبة.

يمكننا رؤيتها هنا بلون برتقالي ظلّي، وهذا النموذج هو الأقرب للنسخة الإنتاجية ولديه جوانب عريضة وناشر خلفي كبير، عادم ضخم مثير للاهتمام، ممتص صدمات مُعاد تصميمه ليتضمن مآخذ هواء جديدة، بالإضافة إلى شارة RS أسفل المصابيح الخلفية، وكذا تمّ تعديل الناشر القابع بأعلى السقف ليتموضع الآن بمنتصفه، كما أنّ هنالك جنوط سوداء.

وحسب تقارير سابقة، فالميجان RS الجديدة من المرجّح أن يتم تدشينها إلى جانب شيء تكشف عنه رينو سبورت في 26 مايو المقبل بمعرض موناكو F1 GP.

وكان يُشاع أنّها ستنتقل لاستخدام نظام دفع رباعي، إلا أنّ مصادرًا داخلية في صانعة السيارات الفرنسية تؤكد أنّ هاتشباك الأداء ستتابع استخدام هيكلة بنظام دفع أمامي وستأتي بنظام توجيه رباعي، على أن تستمد طاقتها من محرك ألباين A110 التوربيني 1.8 لتر، أو آخر جديد 2 لتر – وبغض النظر عن ما سيقبع تحت غطائها فيُتوقّع أن يأتي بقوة تزيد عن 300 حصان ويكون موصولاً بجير إما يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي ذو مقبض مزدوج من 7 سرعات.

هذا ومن المقرر أن تصل رينو ميجان RS الجديدة كليا 2018 للأسواق في نهايات العام الجاري، ولن نتفاجأ إذا حاولت صانعة السيارات الفرنسية استرداد عرشها كأسرع سيارة دفع أمامي في نوربورجرينج، مما يعني أنّها ستكون قادرة على لفّ الحلبة في وقت أقل من 7 دقائق و43.8 ثانية والذي حققته منافستها الهوندا سيفيك Type R الجديدة.