من المعروف أنَّ العلاقة الحميمة أمر أساسيٌّ في حياة كل زوجين، وقد تُبنى صحَّة الزَّواج على سلامة هذه العلاقة ومدى صحتها. وليس غريباً أن تمرّ المرأة بأيام لا ترغب بممارسة العلاقة الحميمة فيها، بل وتنفر منها أحياناً، في حين تزداد لديها الرَّغبة في أوقات أخرى، وهو ما لا يعرفه الكثير من الرِّجال والنِّساء على حدٍّ سواء. وإليكم أفضل الأوقات التي تفضل فيها المرأة ممارسة العلاقة الحميمة:

– بعد اليوم السَّابع من الدَّورة الشهريَّة: في هذه الفترة، تتمتع المرأة بتوازن هرموني، الأمر الذي من شأنه زيادة الرغبة الجنسية لديها، حيث تبلغ ثقتها بنفسها الذروة، وتشعر بأنوثتها الزائدة.

– في فصل الصيف: تمدُّ شمس الصيف المرأة بفيتامين (د)، الذي يعمل على تحسين مستوى التبويض، وبالتالي زيادة فرصة الحمل، مما يزيد رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة.

– في سن العشرين: في هذه السِّن يكون مستوى هرمون الإستروجين في أعلى مستوياته، مما يزيد رغبة المرأة بممارسة العلاقة الحميمة، كما تكون الإباضة في أفضل أوقاتها، مما يعني فرصة أكبر للحمل والإنجاب.

في سن الأربعين: يعدُّ سن الأربعين من أفضل الأوقات التي ترغب خلالها المرأة بممارسة تلك العلاقة، فهرمون التستوسترون هو المسؤول عن زيادة رغبتها، كما أنَّ الهرمونات الموجودة في الكلى تعمل على زيادة رغبتها بعد سن الأربعين.