• الأحد 20

    أكتوبر

بالصور..الكشف عن مرسيدس GLS 63 AMG من مانسوري

بالصور..الكشف عن مرسيدس GLS 63 AMG من مانسوري
علي القحطاني(صدى):

مع قوتها التي تناطح 577 حصان ومع فخامتها التي تتّسع لـ 7 أفراد، لم تترك مرسيدس كثيرًا من المجال لإضافة تحسينات في GLS 63 – ولكن كالعادة فمانسوري لا تنطبق هذه الأمور عليها..

حيث قد قامت الشركة الألمانية الشهيرة بتعديلاتها الفاخرة بتطبيق برنامجها في المرسيدس ذات الثلاثة أصفف من المقاعد، لتزيد من مساحتها وتحسّن من طاقتها وتزيدها أناقة على أناقتها.

وتتضمن التحسينات التي أضفتها مانسوري ممتص صدمات أمامي جديد ومآخذ هواء ضخمة ومفسدًا بأسفل مقدمتها ومصابيحًا نهارية وعتبات جانبية جديدة ومفسدًا خلفيًّا وناشرًا خلفيًّا كذلك، كما تمّ تغيير غطاء المحرك بتصميم آخر جديد، مع زيادة عرض الرفارف الأمامية والخلفية.

كما تمّ تعديل أقواس العجلات لتتناسب مع العجلات الضخمة الـ 23 إنش، كما انخفض ارتفاع الجسم بسبب تعديل نظام التعليق الهوائي، هنالك أيضًا عديدٌ من التحسينات الداخلية، ولكن ما هو مهم حقًّا هو الوحش القابع أسفل غطاء المحرك..

فقد تمكنت مانسوري من جعل المحرك التوربيني المزدوج الـ 5.5 لتر V8 قوة 577 حصان و561 رطل-قدم من عزم الدوران تصل قوّته إلى 830 حصان و848 رطل-قدم، ولكن مع ذلك فلم تكشف الشركة الألمانية عن التسارع الجديد للـ GLS 63 والتي كانت بالفعل مذهلة حيث تصل من 0 إلى 100 كيلومتر خلال 4.9 ثانية، إلى جانب أنّ أنّه قد تم رفع سرعتها القصوى بقدر 45 كيلومتر لتصل إلى 300 كيلومتر في الساعة.