• الثلاثاء 22

    أكتوبر

بالفيديو والصور..الكشف عن نسخة كربونية بمحرك 16 سلندر من بوجاتي شيرون

بالفيديو والصور..الكشف عن نسخة كربونية بمحرك 16 سلندر من بوجاتي شيرون
علي القحطاني(صدى):

كشفت صانعة السيارات الفرنسية بوجاتي عن إصدار خاص جديد للشيرون بمعرض سيارات جنيف 2017, ليكون طلاءها من الألياف الكربونية “بلو رويال” ومعناه الحرفي الأزرق الملكي, كما أعلنت صانعة السيارات الفرنسية أنّ نصف وحدات الهايبركار الجديدة قد تم بيعها بالفعل.

وتقول بوجاتي أنّ نسختها المعروضة بجنيف قد تم إنتاجها خصيصًا لأحد عملاءها بسويسرا, وأنّ هنالك 8 ألوان كربونية متاح التخيّر بينها للشيرون.

وحتى الآن تم حجز 250 وحدة من الشيرون, لتستحوذ أوروبا على 37% من المبيعات وأمريكا الشمالية على 30% والشرق الأوسط على 26%, ولم يتم تسليم أيّ من هاته الوحدات حتى الآن لأيٍّ من العملاء ولم يختبرها أيّ أحد فيهم بإستثناء كريستيانو رونالدو ولكن يتوقع البدء بتسليمها خلال الأيام القليلة المقبلة, وحسب بوجاتي فسيتم دعوة مشتري الشيرون إلى فعالية خاصة بنهاية مارس لأجل اختبار قيادتها.

هذا وتستمد الهايبركار طاقتها من محرك توربيني رباعي سعة 8 لتر 16 سلندر W قوة 1,479 حصان وبإمكانها الانطلاق من الصفر إلى 100 كيلومتر خلال 2.5 ثانية بسرعة قصوى 420 كيلومتر في الساعة.

بوجاتي شيرون سعرها مايقارب (١١ مليون ريال سعودي), ولا زالت هنالك 250 وحدة متاحة منها حيث أنّ إنتاجها سيكون محدودًا في 500 وحدة.