أطلق مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، أخيراً مشروع قياس جودة الخدمات في الإدارات والمؤسسات الحكومية، من خلال 150 جهازًا لاستطلاع آراء المواطنين في جودة الخدمات.

ويهدف المشروع، الذي قدمته وعملت على تنفيذه لجنة تنمية الخدمات في مجلس المنطقة، إلى استطلاع آراء المواطنين في المرافق الحكومية كخطوة أولى لقياس مستوى رضا المتعاملين مع تلك المرافق.

وأكّد الفيصل، أهمية مشاركة أبناء المنطقة في تقييم الخدمات التي تقدمها الجهات الحكومية، ما يسهم في تطويرها وتحسينها بشكل مستمر لتواكب تطلعات القيادة وآمال المجتمع.

ويبرز المشروع الدور والخدمات التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – التي تؤكد أهمية تقديم الخدمات على أرقى المستويات للمواطنين والزوار والحجاج والمعتمرين.

ويوفّر المشروع قاعدة بيانات ضخمة، تسهّل اطلاع المسؤولين في الإدارات ذات الصلة، على النتائج لحظة بلحظة، وتوفير مؤشرات تدعم اتّخاذ القرارات في سبيل تحسين وتجويد مستوى الخدمات للمواطنين والمقيمين والزوار والحجاج والمعتمرين بلغات عدة.

يذكر أنّه من المتوقع أن يغطي المشروع أيضاً منافذ الدخول والمغادرة لقياس مستوى رضا الواصلين إلى المملكة العربية السعودية ومغادريها.