تصدر حديث ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، عناوين الصحف العالمية ووكالات الانباء الدولية، وسلطت الضوء علي حديث الأمير حول تأثير انخفاض أسعار النفط علي إنفاق المملكة، وتعهده بنقل الصراع إلي داخل إيران، بالإضافة إلي الحرب علي الحوثيين وصالح في اليمن.

وقد ركزت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية على التصريحات الاقتصادية، وجاء عنوانها «ولي ولي العهد السعودي يقول إن انخفاض أسعار النفط أثر في إنفاق المملكة»، فيما اهتمت «نيويورك تايمز» و«واشنطن بوست» بتصريحاته الخاصة بانعدامنقاط التواصل مع إيران، وتعهده بنقل الصراع إلي داخل طهران.

أما وكالة «بلومبيرغ» فاهتمت بتصريحات الأمير الاقتصادية، خاصة فيما يتعلق باكتتاب شركة «أرامكو» وجاء عنوان وكالة «الأسيوشيتد برس» حول «انعدام مساحة الحوار مع إيران».

القنوات الإخبارية أيضا تناولت حديث ولي ولي العهد حيث عنوان «فوكس نيوز» الأمريكية الخبر «انعدام نقاط الاتصال للحوار مع إيران»، بينما نقلت قناة «سي إن بي سي نيوز» الأمريكية التصريحات الاقتصادية للأمير، خصوصاً فيما يتعلق باكتتاب «أرامكو».

حديث ولي ولي العهد كان حاضرا أيضا في الصحف البريطانية، فقد اهتمت «فاينانشيال تايمز» بتعليقات الأمير حول الاكتتاب الكبير لأسهم «أرامكو» وردّه على الانتقادات في هذا المجال، أما «تليجراف» فتناولت ما يتعلق بمستقبل الاكتتاب في أسهم الشركة، ووضعت «ديلي ميل» حوار الأمير بعنوان «الاكتتاب في أرامكو لن يخرج عن 5 % وسيكون عام 2018».

يذكر أن ولي ولي العهد كان قد أجرى مقابلة تلفزيونية بثت بشكل مباشر على القنوات السعودية الرسمية وتحدّث فيها عن نظرة المملكة للقضايا المُلحة الداخلية والخارجية.