وجه الوسط الرياضي، انتقادات قاسية، لنادي الشباب، إثر بيانه الصادر أمس، والذي تحدث عن قضية الحارس الدولي محمد العويس وحيث لوح البيان باتهامات وشبهات غسيل اموال فى صفقة انتقال العويس إلى النادي الأهلى، بالاضافة إلى المطالبة بتدخل الاتحاد السعودي لكرة القدم للتحقيق فى القضية.

وأكد الاعلامي والمستشار القانوني أحمد المحيميد أن نادي الشباب لم يوفق في إصدار بيانه حول قضية محمد العويس ، وصرح : ” إدارة نادي الشباب ستكون مطالبة بتقديم الأدلة في حال قرر أحد الاطراف المشار إليها بالبيان برد الاعتبار، وبعد هذا البيان على إدارة الشباب تقديم ما يثبت تلك الاتهامات وعدم الاكتفاء بطلب التحقيق فقط، وللاعب العويس أو أي طرف متضرر الحق في طلب رد الاعتبار عند عدم ثبوت تلك التهم ”.

من جانبه سخر نواف بن عصاي المشجع الاهلاوي، من بيان إدارة الشباب مؤكدًا أن الإدارة الشبابية لا تستطيع سوى إصدار البيانات، التي لن تؤثرفي موقف العويس.
وغرد بن عصاي عبر حسابه الشخصي على تويتر : ” قالها لكم.. أنا أهلاوي.. 45 بيان طول الموسم و الزعيم الملكي الأهلاوي محمد العويس ثابت، ولا قدرتوا إلا على بياناتكم ”.

فيما أوضح الإعلامي عثمان مالي أن بيان الشباب ورد فيه تهم وعبارات خطيرة عن غسيل الأموال والرشوة والفساد، ويشير الى تصعيد كبير وقوي.

وصرح الكاتب الرياضي بندر الراشد، بقوله : ” إذا كان نادي الشباب يمتلك الأدلة الواضحة والصريحة التي تدين الأطراف، عليه تصعيد القضية لأعلى جهة مسموحة له.
من جانبه ، ألقي رئيس نادي التعاون السابق محمد السراح اللوم على نادي الشباب، قائلًا:” نلوم إدارة الشباب في حال اتخاذ أي قرار بحق النادي لعدم حسمها قضية مستحقات “ جيباروف ” بأسرع وقت ممكن ”.

وكان نادي الشباب قد أصدر أمس بيانًا رسمياً، لوح فيه بوجود شبهة غسيل أموال فى صفقة انتقال العويس إلي النادي الأهلى، مطالبًا بضرورة استكمال التحقيق في قضية العويس مع تدخل هيئة الاتصالات والبحث الجنائي والأمن العام.