تجاوز عدد المحطات الإذاعية باليمن و التي تبث برامجها في صنعاء، 27 محطة ، بينها 13 تجارية وواحدة حكومية، وهي ” إذاعة صنعاء ” ، والبقية تمتلكها شخصيات موالية لجماعة الحوثي وتبث برامج مساندة للجماعة وأصبحت تمتلك جمهوراً كبيراً من المتابعين.

أوضحت مصادر إعلامية، أن مليشيات الحوثي قاموا بتغيير الخطة البرامجية للإذاعة ‏واستبدالها بشعارات خاصة بهم ، ويأتى ذلك في إطار تصاعد الخلاف بين حليفي ‏الانقلاب وبوادر انقلاب للجماعة ضد صالح.‏

توقفت إذاعة ” يمن أف إم ” عن البث منذ الخميس الماضي ،و بررت الأذاعة أن ذلك بسبب خلل فني في الأجهزة وعطل في محطة الإرسال وتعهدت بأصلاحة إلاأنه لم يحدث حتى الأن.

ومنذ دخول ميليشيا الحوثي صنعاء كثفت تلك الميليشيات من حضورها الإعلامي، عبر الأذاعات ،وذلك لقدرتها على الانتشار والتوسع في نطاق جغرافي كبير وبتكلفة أقل.

وأكدت مصادر في الداخل اليمني أن الميليشيات الحوثي صادرت بداية دخولها صنعاء في سبتمبر 2014م، سبع إذاعات محلية في صنعاء وبعض المدن اليمنية الأخرى بمساعدة من قوات المخلوع صالح ووزعت تلك الأذاعات على قياداتها ليتم تركيبها مت جديد بأسماءجديدة في صنعاء.

كما أضافت المصادرأن الإذاعات التي تبث في صنعاء تمول من قبل إيران ويتم إرسال المبالغ إلى اليمن من لبنان بواسطة مسؤولي الملف اليمني في حزب الله اللبناني
وقالت قناة ” اليمن اليوم ” وصحيفة ” اليمن اليوم ” أن ميليشيات الحوثي الانقلابية قامت مؤخراً بأيقافها من خلال إظهار وثائق تكشف تمويل القناة والصحيفة من إيرادات شركة النفط اليمنية، وبالتالى يهدفون لأيقافهم .

وبينت أن ميليشيا الحوثي بدأت حرباً مفتوحة لطرد أتباع المخلوع صالح وحزبه من داخل الصحف .