متمسكة بميزات خفّة الحركة والبراعة ومزايا الراحة والقوة وصولا إلى الشاحنة الأكثر متانة وذكاء وقدرة على الإطلاق، فورد F-150 رابتر 2017 الجديد كليا تقتحم أسواق الشرق الأوسط.

وتمّ تطوير فورد F-150 رابتر، المتفرّد بأدائه على الطرق الوعرة عن جميع الشاحنات الأخرى، حسب طابع شاحنات السباق “باها” Baja، عبر محرّكه المصمّم خصّيصاً لهذا الغرض، وهيكله ونظام التعليق الذين يتيحان له القدرة على التنقّل بسرعة وقوّة عبر التضاريس الصحراوية الشاسعة أو تسلّق المنحدرات الصخرية القاسية.

واعتماداً على نفس الهيكل المصنوع من مزيج الألمنيوم فائق الصلابة وقاعدة فولاذية معلّبة بالكامل المتواجد في شاحنات F-150، أصبح رابتر 2017 الجديد أخف وزناً بمقدار 227 كغ من الطراز الأقدم. ومع إضافة محرّك EcoBoost جديد من الجيل الثاني عالي القدرة والذي ينتج قوّة أكبر بكفاءة أعلى من محرّك V8 الحالي سعة 6.2 لتر، ونظام نقل حركة بـ 10 سرعات، تحسّنت نسبة عزم الدوران إلى الوزن بحوالي 21%، مع تحسّن بنسبة 23% في اقتصادية استهلاك الوقود بحسب تقديرات وكالة حماية البيئة الأمريكية مقارنة مع الجيل السابق من رابتر.

1- الأكثر متانة
2- الأكثر ذكاء
3- الأكثر قدرة
Next
1 / 4
3- الأكثر قدرة
1- الأكثر متانة

ابتداءً من إطار القاعدة المعلّب بالكامل والمصنوع من الفولاذ فائق القوّة، والذي يشكّل الهيكل الأساسي للشاحنة، يعدّ رابتر F-150 الجديد أكثر شاحنات الطراز F-150 متانة؛ بتركيبته الفولاذية فائقة القوة التي تتفوق على النسخة السابقة من رابتر.

وتذكّرنا الملامح التصميمية الرائعة لمظهر رابتر 2017 بشاحنات تروفي Trophy Trucks؛ أسرع وأقوى فئات سيارات البيك أب على الطرق الوعرة. ويزيد عرض رابتر F-150 بأكثر من 150 ملم عن F-150 القياسي، بما يحسّن من ثباته على الطرقات الوعرة.

ولأول مرة، يتميز رابتر F-150 بالعادم المزدوج، وعجلاته الجديدة بقياس 17 إنش مع الجيل الجديد من إطارات BFGoodrich لكافة الطرقات، والمخصّصة للأداء العالي على الطرق الوعرة.