طالب مرتادو المنتزه الواقع بين قرى «لبوه- ونشمه» التابعة لمحافطة غامد الزناد بتهامة الباحة، الجهات المعنية بإنقاذهم من مخاطر ظاهرة التفحيط، وإزعاج المواطنين وعوائلهم من قرى لبوه و نصبه وقرى المسوده.

وأكد العديد من المواطنين عبر ” صدى ” أن التجمعات الشبابية في المنتزه أصبحت تؤرق المواطنين خاصة مرتادي الحديقة وعابري الطريق مشيرين إلى قيامهم بالتفحيط دون مراعاة شعور المواطنين وخاصة كبار السن عند المرور بذالك الطريق او وضع مطبات خوفا من المخاطر .

وأضافوا أن الظاهرة تزداد خطورة على الطريق وتربك السائقين وقد تسبب العديد من الحوادث، خاصة عند محاولة مرتادي الطريق تفادي قطع الإطارات التي تصل أحيانا إلى وجود إطار السيارة كاملا بالطريق، الأمر الذي أرغم المتنزهين على هجر المنتزه والبحث عن أماكن أكثر أمنا على أطفالهم خوفا من الدهس.

ولفتوا إلى أن تلك الظاهرة أصبحت تجذب صغار السن, مما ينذر بوجود جيل جديد للمفحطين في تلك المنطقة يزيد من انتشارها بالشوارع.

وأكد المواطنون – أن الممتلكات العامة للدولة تعرضت للتخريب من المتجمهرين , منها العبث بمحتويات الحديقة، وكتابة عبارات غير لائقة على الجدران وإقفال الكهرباء كلياً، وتكسير بعض محتويات الحديقة، مطالبين بالتصدي للمفحطين وملاحقتهم قبل حدوث أي مكروه.