أفادت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس أن مخزونات الولايات المتحدة من الخام تراجعت الأسبوع الماضي مع قيام المصافي بزيادة الإنتاج في حين ارتفعت مخزونات البنزين ونواتج التقطير.

وبحسب« رويترز»، فقد انخفضت مخزونات الخام 3.6 مليون برميل في الأسبوع المنتهي 21 نيسان (أبريل) بينما توقع المحللون تراجعها 1.7 مليون برميل.

وقالت إدارة المعلومات «إن مخزونات الخام في نقطة التسليم في كاشينج في ولاية أوكلاهوما تراجعت 1.2 مليون برميل، وأظهرت البيانات ارتفاع استهلاك الخام في مصافي التكرير 347 ألف برميل يوميا، وزاد معدل تشغيل المصافي 1.2 نقطة مئوية ».

وارتفعت مخزونات البنزين 3.4 مليون برميل بينما توقع المحللون في استطلاع انخفاضها مليون برميل، وزادت مخزونات نواتج التقطير التي تشمل الديزل وزيت التدفئة 2.7 مليون برميل مقابل توقعات لانخفاضها مليون برميل، ونمت واردات الخام الأمريكية 515 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي.

وزادت الشركات الأمريكية عدد حفارات النفط للأسبوع الرابع عشر على التوالي مواصلة موجة تعاف مستمرة منذ 11 شهرا من المتوقع أن تعزز إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة في أيار (مايو) في أكبر زيادة شهرية في أكثر من عامين.