أكد عامل المعرفة «أحمد العرفج» أن «نزاهة» باجتهاداتها الأخيرة تستحق لقب «البطل»، مشيرًا إلى ضرورة تعاون الجهات الحكومة بتفعيل دور المواطنين في الإبلاغ عن التجاوزات فيها.
جاء ذلك أثناء استضافته الأسبوعية في “ياهلا بالعرفج”، مع الزميل “خالد العقيلي”، عبر فضائية “روتانا خليجية”، وذلك للتعليق على أبرز الأحداث المحلية المثيرة للجدل.
بداية علق العرفج على القرارات الأخيرة، من أوامر ملكية، ومحاكمة جادة للفساد، حيث أكد قائلاً: «محاكمة وزير بهذه الشفافية تحدث لأول مرة في تاريخ الدولة السعودية، وهذه فاتحة خير ورسالة».
مضيفًا، لم تعد هناك عبارة -بناء على طلبه- وهذا مؤشر لبداية عهد جديد يتسم بالشفافية والوضوح، وأنا ضد التشفي فيمن رحلوا، مؤكدًا أن أكثر ما لفت نظره وأثلج صدره عبارة “تعافي الاقتصاد”، وهي عبارة تبث الروح الإيجابية في نفوس المواطنين.
وعن اجتهاد «نزاهة» في الآونة الأخيرة، أشار إلى أنها تستحق لقب «بطل الدوري» بعد الهلال، مؤكدًا أننا استهترنا بـ «نزاهة» طويلاً، لكنها كانت بطل كل الأحداث الأخيرة.
فيما طالب العرفج كل الجهات الحكومية بتفعيل دور المواطنين في الإبلاغ عن التجاوزات فيها، مضيفًا بالقول «الضرب بيد من حديد صار مطلوبًا، ويجب ألا نخاف من التشهير.. واحد حرامي، لماذا نخاف أن نشهر فيه؟».
في سياق متصل أكد العرفج ضرورة فتح كل إمارة مكتب استقبال لدراسة حالات المتضررين من وقف الخدمات، مشيرًا إلى أن المواطن لم يعد أمامه إلا أن يسرق أو يكون إرهابيًّا.
يُذكر أن «ياهلا بالعرفج» أتم مساء الليلة الأربعاء موسمه الرابع من البرنامج، وسيستأنف العودة بعد رمضان إن شاء الله، وذلك في موسم جديد.