عندما نسمع بكلمة ” صين ” ، أول ما يتبادر إلى ذهننا هو قدرة هذا البلد على استنساخ أي شيء، على الإطلاق. ولم تسلم السيارات طبعاً من هذه الظاهرة. وفاءً لهذا المنهج، تم رؤية عدد مزعج من السيارات المستنسخة تقف جنبا إلى جنب مع نظرائهم الغربيين في معرض شنغهاي للسيارات هذا العام. وهنا لدينا قائمة من أكثر النسخات فضح ووقاحة هذا العام من شنغهاي 2017:

1- لاندويند X7 – رينج روفر إيفوك

لن يكون معرضا للسيارات الصينية من دون سيارة الإستنساخ الصينية الأفضل، لاندويند X7.

لاندويند جعل جاغوار لاند روڤر تتقلب غضباً على استنساخ إيفوك كشف في معرض السيارات قوانغتشو 2015، ولكن الحكومة الصينية حكمت أن براءات اختراع كلي الطرفين غير صالحة، لأن التصاميم عرضت قبل إصدار طلب البراءة.

يقال أن التقليد هو الشكل النهائي من الإطراء، ولكن لا يمكننا أن نتصور رئيس تصميم JLR إيان كالوم سعيداً جدا.

2- BAIC BJ80 PHEV – مرسيدس بنز G-واجن

كيف تلفظ G-واجن باللغة الصينية؟ BJ80 PHEV، على ما يبدو – انها مجرد الشبك الأمامي والعجلات التي تميز نموذج BAIC الفاحش من ‘ سيارته المانحة ‘ . ومن المؤكد أن نسخة BAIC من مرسيدس بنز الأسطوري هي بسعر أقل بكثير من G-واجن، ولكن المال سيكون على الألمانية إذا كانت الغاية مواجهة الطرقات الوعرة.

3- JMC S331 48V – رينج روفر إيفوك

انظر إلى S331 48V من الأمام، وستعذر أن تفكر انها SUV صغيرة غير تقليدية. ألق نظرة من الجانب، وستدرك بسرعة أن سوق السيارات الصينية لديها نوع من العشق لرينج روفر إيفوك. نعطيها نقاط لضرب لاند روفر لكمة في كهربة إيفوك، ولكن دعونا نواجه الأمر، انها ليست لاندويند X7.

4- هانتنغ EV – جاكوار F-Pace

لا يقتصر الأمر هنا على نسخ تصميم جاكوار F-Pace بشكل غير متعمق، ولكن السيارة حصلت أيضاً على شارة الحصان الأزرق. انها بالكاد مفاجأة. F-Pace هي واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي جمالاً، ولكن EV هو ليس أكثر من تقليد أخرق. يمكنك أن تلقي نظرة أيضاً على منافذ الهواء السفلية الشبيهة بتصاميم كيا. 10/10 لقلة الإبتكار، 2/10 للتنفيذ.

5- زوتيي E200 – سمارت فورتو

زوتيي E200 هي سيارة المدينة الكهربائية التي تشبه بشكل لافت للنظر نموذج سمارت فورتو. وقال المتحدث باسم زوتيي أن السيارة لديها نطاق 124 ميل عندما تكون مشحونة بالكامل – زيادة بنسبة 25٪ على تلك التي تقدمها سمارت فورتو بمحرك كهربائي – ولها “أداء مثل سمارت”. وقال ان النموذج الذي يباع فى الصين ويتم تصديره الى الولايات المتحدة عادة ما تشتريه النساء والمشترين الاصغر سنا.

هي أكثر تكلفة بقليل من شقيقتها الصالون Z700. ومع ذلك، تقدم الصين حوافز الحكومة المركزية والمحلية للسيارات الكهربائية، والتي من المرجح أن تجلب هذا السعر إلى الإنخفاض. ومن الواضح أن قضايا تسعير السيارات الكهربائية هي مشكلة عالمية.

6- زوتي Z700 – أودي A6 / فولكس فاجن باسات

زوتيي Z700، وهي شبه مستنسخة من سيارة أودي A6 والجيل السابق من فولكس فاجن باسات، تحتوي على محرك توربو سعة 1.8 لتر يستخدم الكثير من “التكنولوجيا الجديدة” بما في ذلك الأبواب الناعمة الإغلاق ” مثل BMW ” ، وفتحة سقف كبيرة.

وهذا النموذج هو السيارة الأكثر فخامة في خط العلامة التجارية، ويستخدم من قبل المسؤولين الحكوميين. يكلف ¥ 98،000، أي ما يعادل أكثر بقليل من 15،000 $ و، مضحك بما فيه الكفاية، لا يتم تصديرها.