أكبر معرض للسيارات في آسيا لهذا العام – معرض شنغهاي للسيارات – أنتج الكثير من المعادن الجديدة وأعطانا نظرة على ما يمكن توقعه من السيارات على مدى السنوات القليلة المقبلة.

الكثير من السيارات مخصصة للسوق الصيني فقط، ولكن السيارات الأوروبية التي انطلقت للمرة الاولى ستحدث ضجة كبيرة بمجرد أن تصل إلى طرقات هذه القارة الكبيرة.

1- فولكس واجن آي دي كروز
في حين أن مفهوم آي دي باز ميكروبوس هو الأكثر بروزاً من الثلاثة التي شهدناها بالفعل، فإن سيارات الدفع الرباعي هيه هي المفضلة حتى الآن. فتصميمها، وخاصة النهاية الخلفية، يجعلها أكثر أصالة من مفاهيم مماثلة من أشقاء في مجموعة فولكس واجن.

2- مفهوم MG E-Motion
لا يوجد شيء تقليدي عن -MG E-Motion- الكهربائية، باستثناء النسب الكلاسيكية للسيارات الرياضية البريطانية. وسوف يحصل التصميم حتما على تفاصيل للإنتاج، ولكن إذا ظلت هذه النسب، فسوف يكون لـMG سيارة رياضية جديرة للقرن 21 قبل قبل أن تحصل حتى على آلية توليد القوة الكهربائية.

3- مرسيدس بنز، مفهوم صالون
عندما تبدو السيارات بهذا القدر من الجودة، فليس من المستغرب أن أنها سوف تبيع. ومع مرسيدس بنز تتمتع بتقليد طويل من تحويل المفاهيم إلى سيارات الإنتاج من دون تغيير تقريبا، فهناك شك بأن سيارة الصالون فئة A سوف تتمكن من إنجاز مبيعات.
وبالتأكيد، يتم تسليم هذا الثناء مع خوف باهت – مثل العديد من سيارات مرسيدس الصغيرة – بإنها لن تكون حيوية مقارنة مع منافساتها، ولكن يجب أن نعترف بعمل المصممين في جعل سيارات الشركة مرغوبة بشكل فائق

4- لينك آند كو 01
مجموعة جيلي في المملكة المتحدة من سيارات الدفع الرباعي ذات الثمن الجيد والصالونات هي خطوة تم الحكم عليها بشكل جيد من حيث دمج التصميم والهندسة الأوروبي مع كفاءة التجميع الصيني.

5- مفهوم أودي، E-ترون، سبورتباك
تشير أودي E-ترون سبورتباك لمستقبل أكثر تفاعلية وأكثر أمانا للسيارات الكهربائية.
وفي حين أنها قد لا تكون جميلة، إلا أن سبورتباك تثبت على الأقل أنها سيارة الغد ويمكن أن تكون مسلية على طريقتها المستقبلية الخاصة.