أعراض تختفي وأعراض تظهر عند المرأة الحامل خلال الأشهر التسعة من الحمل وذلك بسبب التغييرات العديدة التي يشهدها جسم المرأة الحامل خلال هذه الفترة من حياتها.

بعض الأعراض يمكن ان تكون عادية وبعضها الآخر يمكن ان يشكل خطرا حقيقيا على صحة المرأة الحامل. فما هي الأعراض الخطيرة التي لا يجب اهمالها أبداً خلال أشهر الحمل التسعة والتي يمكن ان تشكل خطراً على صحتك وصحة جنينك؟ تصفحي معرض الصور أعلاه للتعرف عليها.

-انخفاض حركة الجنين خصوصاً خلال أشهر الحمل الأخيرة.

-انقباضات قوية خلال الأشهر الأخيرة من الحمل: الانقباضات القوية التي يمكن ان تحصل عند المرأة الحامل خلال هذه الفترة تستدعي استشارة الطبيب.

-انتفاخ القدمين واليدين والشعور بألم في الرأس: هذا يستدعي استشارة الطبيب لأنه قد يشير الى مشاكل يمكن ان تحدث عند المرأة الحامل وتسمى ” تسمم الحمل ” .

-النزيف: في الثلث الأول من الحمل، وجود النزيف هو أمر بغاية الخطورة اذ انه قد يكون علامة من علامات الإجهاض خصوصاً اذا كان يصاحبه عدد من التقلصات.

-الشعور بالعطش الشديد: العطش الشديد يمكن ان يدل على اصابتك بسكري الحمل، لذا في حال معاناتك من هذه المشكلة ننصحك باستشارة الطبيب فوراً لإجراء الفحوصات اللازمة للسكري.

-الشعور بالتعب الشديد: الشعور الزائد والمستمر بالتعب خلال فترة الحمل يستدعي القلق اذ انه قد يشير الى نقص حاد في بعض الفيتامينات والمعادن خصوصاً معدن الحديد.

-الشعور الحاد بالغثيان مع القيء الشديد: الشعور بالغثيان والقيء خلال فترة الحمل هو أمر طبيعي جداً ولكن في حال زاد عن حدَه يجب حينها استشارة الطبيب.

-الشعور بالإكتئاب.

-المعاناة من أعراض الإنفلونزا كالسعال وآلام في الرأس.

-ضيق في التنفس: يفضل استشارة الطبيب عند الشعور بضيق في التنفس للتأكد من ان كل شيء على ما يرام وذلك للإطمئنان على صحتك وصحة جنينك.