أكد مصدر أمني بارز أن القوات العراقية حققت اليوم الثلاثاء، تقدماً واسعاً و استعادت واحداً من أكبر أحياء الجانب الغربي من مدينة الموصل، شمال العراق، في إطار معركة استعادة المدينة التي انطلقت منذ أكثر من 6 أشهر، من سيطرة تنظيم داعش.

وبدأت القوات العراقية في فبراير، عملية لاستعادة الجانب الغربي من مدينة الموصل، ثاني مدن وآخر أكبر معاقل المتطرفين في البلاد.
ونقل بيان عن الفريق عبد الوهاب الساعدي أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب في الموصل اليوم الثلاثاء بأنه ” صباح هذا اليوم استطاع أبطال جهاز مكافحة الإرهاب ، الرتل الغربي، تطهير حي التنك بالكامل وهو من أكبر الأحياء في الساحل الغربي وكان يعتبر معقلا رئيسيا للمجاميع الإرهابية “.
مؤكدا أن حي التنك بالكامل تحت سيطرة جهاز مكافحة الإرهاب ” قتل عشرات الإرهابيين وتدمير مفخخاتهم.

وأشار الساعدي إلى وقوع اشتباكات عنيفة على مدى أكثر من أسبوع ، تمكنت خلالها القوات العراقية من قتل عشرات الإرهابيين وتدمير أكثر من 20 عجلة مفخخة.

ويعد الجانب الغربي، أصغر مساحة لكنه أكثر اكتظاظا من الجانب الآخر للموصل، وبسبب أحيائه المكتظة وشوارعه الضيقة التي لا تسمح بمرور العربات العسكرية، يرجح أن تكون معارك استعادته أكثر خطورة وصعوبة.

وقد بدأت القوات العراقية بدعم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة، في أكتوبر الماضي عملية كبيرة لاستعادة كامل مدينة الموصل أكبر معاقل المتطرفين في البلاد، من سيطرة تنظيم داعش.