جنسية تتيح الدخول إلى دول كثيرة بدون تأشيرة تعد أمنية للكثيرين، ولكن يجب تحديد الأولويات الشخصية من حيث المدة و التكاليف لانها تختلف من جنسية لأخرى ، ولكن بالتأكيد كل خيار لديه مواصفات ومزايا تختلف عن غيره .

فإذا كنت رجل أعمال أو تمتلك ثروة ما بين 100 ألف دولار إلى مليون دولار، فأنت مؤهل للحصول على جنسية عالمية بميزات وتسهيلات وبوقت قصير، تتيحها دول أوروبية ودول في البحر الكاريبي .

أرخص هذه الجنسيات التي تناسب الأفراد تمنحها دولة سانت لوسيا، وهي جزيرة صغيرة في البحر الكاريبي ، وسعر الجنسية 100 ألف دولار، تتيح لك الدخول إلى 127 دولة بلا فيزا، منها الاتحاد الأوروبي وبريطانيا وهونغ كونغ وسنغافورة، وتحتاج بين 3 إلى 4 أشهر فقط.

تليها جنسية جزيرة غرنادا القريبة من سانت لوسيا، بمبلغ 200 ألف دولار، وتخولك الدخول لدول شبيهة بالإضافة إلى الصين، وتحتاج شهرين فقط .

هناك خيار أيضا للحصول على هذه الجنسيات مقابل الاستثمار في العقار، ويتراوح الاستثمار في العقار مقابل الجنسية الكاريبية بين 300 إلى 350 ألف دولار، مع التذكير أن البرامج الكاريبية تسمح بازدواجية الجنسية. لكن إذا كنت ترغب بجنسية أوروبية فالأسعار والميزات مختلفة.