أعلنت الإمارات رسميًا تخفيضها أسعار مكالمات وخدمات التجوال لمستخدميه الذين يسافرون إلى دول مجلس التعاون الخليجي بنسبة 18% ابتداءً من أول أبريل الجاري.

وقالت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات الإماراتية إن مشغلي الهاتف المتحرك في الإمارات، أتموا تطبيق الأسقف السعرية الجديدة لخدمات التجوال بدول مجلس التعاون الخليجي، تنفيذًا لقرار الهيئة رقم 4 لسنة 2015 بخصوص رسوم التجوال الدولي بين دول المجلس التعاون الخليجي الصادر عن الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في سبتمبر عام 2015.

ويشمل التخفيض المعلن، أسعار التجوال لخدمات البيانات 35% في المتوسط، وأسعار استقبال المكالمات أثناء التجوال 19%، وخدمة إرسال الرسائل النصية أثناء التجوال 13%.

وتضمن التخفيض الأخير أيضًا خدمات المكالمات المحلية في دولة المزار، والمكالمات الدولية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، والمكالمات الدولية إلى الدول الخليجية الأخرى.

ويعد هذا التخفيض في أسعار التجوال الدولي بدول مجلس التعاون الخليجي، الثاني من نوعه، تنفيذًا لقرار الهيئة رقم 4 لسنة 2015 الذي يلزم مشغلي الهاتف المتحرك في الدولة بتطبيق أسقف سعرية لا يمكن تجاوزها على أسعار خدمات التجوال في دول مجلس التعاون الخليجي؛ حيث اكتمل تطبيق المرحلة الأولى من تخفيض الأسعار في أبريل 2016.