طالب مجلس الشوري خلال جلسته العادية الـ32 صندوق التنمية الزراعية بالعمل على إيجاد برنامج يرعى الجمعيات التعاونية الزراعية، من خلال الاستمرار في تطبيق لائحة التسليف.

ودعا الصندوق لتشجيع الجمعيات التي تصدر منتجات أعضائها من خلال دعم عمليات نقل المنتجات وإقامة المعارض الزراعية، وشدد على تسهيل إجراءات إقراض الجمعيات التعاونية الزراعية، وعلى التوسع في إقراض الجمعيات المتخصصة مثل جمعيات صغار المنتجين، مطالباً بمنح الجمعيات قروضاً قصيرة الأجل لمساعدتها في استيراد احتياجاتها الزراعية والحيوانية والسمكية.

وشدد علي بنك التنمية الاجتماعية بضرورة رفع قيمة القروض الإنتاجية كماً وكيفاً لتحقيق الأهداف التي من أجلها تقدم هذه القروض وطالب بتحسين آلية تسديد القروض ليساعد ذلك في استدامة أموال البنك.

كما طالب مجلس الشورى وزارة التعليم بمراجعة سياساتها ومشروعاتها ومناهجها بما يسهم في تحقيق الأهداف التعليمية المرتبطة برؤية المملكة ٢٠٣٠م، وسرعة تحويل المدارس والجامعات إلى بيئات تعليمية رقمية.

وأشار إلي التوسع في برامج التربية الخاصة على مستوى الدراسات العليا وبرامج الدبلومات العالية، وطالب بحصر جميع تخصصات المعلمين والمعلمات، وإعادة توزيعهم على المدارس وفقاً لتخصصاتهم واحتياجات المدارس وإيجاد حلول عملية وفق خطة زمنية لأصحاب التخصصات التي لا تحتاجها الوزارة واستيعاب المتقدمين على الوظائف التي تحتاجها.