لايعجبني ان اتزلف لأحد ولا احبذ ان اصف شيء اكثر مما يستحق .. المجلس الاعلى للاقتصاد احسن صنعا حين تراجع عن بعض قرارته وهذه شجاعة تحسب له وللقائمين عليه برئاسة سمو ولي ولي العهد ..

بيد ان هناك الكثير من القضايا العالقة التي لاتزال بحاجة الى قرارات حاسمة ومنها على سبيل المثال المبالغة في الضرائب لدرجة سيصبح فيها الجميع عاجزا عن العمل .. اعادة الفروقات الماليه لموظفي الدولة امر محبب للجميع لكن الذي سيخيفنا هو العطاء بيد واحدة والاخذ بالاثنتين ..المجلس عازم على فرض ضرائب عالية في كل شيء وستدخل الخصخصة كل قطاع حكومي وهو امر محمود ان لم نتنبه الى معضلات تطبيقة ..

نحن بحاجة قبل تطبيق اي قرار تجفيف منابع الفساد من الاستنفاعيين في مفاصل الحكومة التي ارهقت من هذا النزيف المستمر ..يقال ان وزيرا تم تعيينه وطلب مبلغ ضخم لدراسة السوق الوظيفي وتحسين أداء وزارته لكن الرجل تفنن في توزيع المال على معارفه واصدقائه واسس شركة لهذا العمل وكونه وزيرا فقد عين نفسه مستشارا على المشروع براتب يفوق الاربعمائة الف ريال “حنون جدا هذا الوزير” ارجو ان يعطونا منه خمسة فقط ..

من اجل تصفية بيت المال فقد عشعش عليه “البعبشان ” والاخيرة لمن لايعرفها هي من فصيلة العنكبوت لكنها سريعة الفساد ..لاادري ماهي المعايير التي وضعت في تعيين الوزراء في بلدنا .. وهل للامر علاقة بحب الخشوم ام بالخبرة والعلم والممارسة الفعلية للتخصص ..

كانت المرحلة الماضية مليئة بالتغييرات الوزارية وايضا بخروجهم ..فقد خرج وزير الصحة والاعلام ووزير النفط والماليه والخدمة المدنية والتجارة والاسكان وعددا من رؤساء الهيئات لكن شيئا جديدا لم يحدث الاوضاع كما هي والمواطن يريد التغيير الفعلي الذي ينتشله من براثن الفقر والضياع ..والملك سلمان يبحث في كل ذلك بلا تردد لكن اين هي أمانة المسؤل الذي اوكله ولي الامر لراحة الناس والعمل على سرعة الانجاز ..

لاتزال قضية الاسكان عالقة وتتخبط يمينا وشمالا ..رغم ان هناك اكثر من مئتان وخمسون مليار خصصت لهذا الغرض ..اين ذهبت وفيما عملت له ..لااحد يدري !!وهناك بعض المشاريع شبه متوقفه ..ايضا لااحد يعرف لماذا ؟ ولانستطيع كصحفيين ان نسأل وزير الماليه او التخطيط لان الاول سيقول لنا ” ضف وجهك ” والثاني حتما سيقول ..ترى انتف لك ريشك!! فإن ضفني الاول ..ونتفني الثاني ..عشت … “بلبوصا” ..وكفى ..