باستثناء مفهوم تشيفي FNR لعام 2015، أثبتت تشيفي إلى حد كبير أن فريق التصميم لديها هو مجموعة من المتقاعدين البالغين من العمر 75 عاما لا يقومون بأي شيء عدا عن وضع نماذج مملة بطبعات خاصة مثل سلسلة ريدلاين الأخيرة التي رأيناها فقط منذ بضعة اشهر. أنا بصراحة لا أستطيع أن أتذكر آخر مرة رأيت نموذجاً جديداً جريئاً من تشيفي باستثناء هذا المفهوم الأول من FNR بطبيعة الحال.

حسنا، في زاوية تشيفي في معرض سيارات شنغهاي اليوم، سترى مفهوم متطرف جدا يطلق عليه إسم FNR-X. في البداية، فكرت في نفسي بتهكم “عظيم! انه مجرد نسخة SUV من FNR الأصلية”. ولكن، كنت مخطئا. في الواقع، أنا فعلا معجب للمرة الأولى منذ سنوات بما قدمته شيفروليه. المفهوم الذي تراه هنا يمزج أشياء مثل أضواء LED الرقمية الديناميكية مع خطوط شجاعة وخطوط العضلات التي تصرخ عام 2030، في حين أن الداخلية تحصل على ما لا يقل عن ثمانية شاشات (بما في ذلك مجموعة أجهزة) للذهاب مع الإضاءة المحيطة التكيفية والتصميم الجريء.

هذا المفهوم، وفقا لتشيفي، هو بالدفع الهجين الذي يسمح لك للتبديل بين اثنين من وسائط محرك مختلفة Versatility والرياضة. لم تتوسع تشيفي كثيراً في شرح الفرق بين الإثنين ولكن صرحت أن FNR-X يحصل على نظام تعليق تكيفي، مصاريع مصبغة نشطة، وشفرات عجلة قابلة للتحويل، كل ثلاثة منها يمكن ضبطها تلقائيا عند السرعة العالية لخفض مقاومة الرياح.

في الداخل، يتم تركيب المقاعد على قضبان متعددة الأغراض في حين أن المقاعد الخلفية يمكن طيها لتصبح بمستوى الأرضية، وكلاهما يجب أن يزيدان من مساحة البضائع عند الطلب. كل الشاشات الداخلية لها ميزة تكنولوجيا OLED، في حين أن شاشة النظام الرئيسي قادرة على التعرف على الصوت والتخصيص على أساس من يستخدم النظام.

لا توجد أي تفاصيل عن المحرك أو المحركات الكهربائية، أو أي شيء عن النطاق والاقتصاد في استهلاك الوقود، ولكن لديها نظام مساعدة القيادة التي توفر القيادة الذاتية واختيار الطريق على أساس ظروف الطريق. هناك أيضا HUD (عرض أمام مستوى العيون) التي يقال أن تقدم الواقع المعزز عبر 270 درجة، والكاميرا التي تواجه الخلفية.

هذا المفهوم هو بالتأكيد مفهوم أفضل مظهر رأيناه من تشيفي منذ فترة طويلة، وهذا النوع يثبت أن العلامة التجارية لا يزال لديها بعض الشباب يجري في عروقها. الخطوط الجريئة والمحددة رائعة وتعمل بشكل جيد مع تلك الواجهة العدوانية بشكل مفرط ونهاية الخلفية الرباعية الأبعاد. الطريقة التي تبدو فيها لوحات التشغيل مطوية صعودا والطريقة التي يبدو الزجاج الخلفي مدمجاً بسلاسة مع المصابيح الخلفية كلها جمالية جدا. الداخلية هي على قدم المساواة جميلة وتتماشى مع منهج التصميم الخارجي، مع عجلة قيادة مسطحة القاع، ووحدة تحكم مركزية جذابة.

شخصيا، أود أن أرى هذا النموذج يدخل في الإنتاج فقط كما هو عليه، ولكن من المشكوك فيه أن يصل إلى هذه المرحلة. إذا كان ليصل إلى الإنتاج، سوف تفقده تشيفي غالبية الميزات التي تجعل منه رهيباً جدا في شكله المفاهيمي. لذا، هل هذا هو مستقبل تصميم تشيفي؟ ربما، ولكنه ربما شيء لن نراه في أي وقت قريب.