يبدو وكأن أحدث فئة S دخلت للتو سوق البيع، ولكن مرسيدس قامت بالفعل بتحديث منتصف الخدمة لسيارتها الرائدة ما يمكن أن يشل الداخلية والخارجية لنموذج عام 2018، وهذا يعني أن قادة الصناعة والرؤساء العسكريين والرؤساء السياسيين قد يرغبون في الانتظار بضعة أشهر قبل طلب دفعة أخرى من سيارات السيدان W222 المماثلة.

أولا وقبل كل شيء، هناك محركات جديدة وشارات جديدة: سيتم استبدال S550 من قبل S560، وهو ليس فقط عدد “أكثر إثارة للإعجاب” ولكن إشارة إلى جيل W126 من 560SEL و 560SEC من 1980s. الأرقام، كما توقعنا، لا تعطي أي دليل فوري على سعة المحرك أو عدد الاسطوانات. وداعاً لمحرك التوربو المزدوج V8 سعة 4.7 لتر من طراز S550 واستقبلوا محرك توربو مزدوج سعة 4 ليتر V8 ينتج 463 حصان و 516 رطل قدم من العزم. أما لنموذج S450 سيكون المحرك V6 سعة 3 ليتر، والذي سيكون المحرك الأساسي في هذه الفئة.

بالإضافة إلى المحركات جديدة، فإن الفئة S ستكتسب تعديلات خارجية منقحة بلطف، مع تعديل في الواجهة الأمامية لتحصل على مآخذ هواء أوسع. وستكون هذه الطريقة الأسهل لتفريق نماذج عام 2018 عن النماذج السابقة، على الرغم من أن المصد الخلفي المنقح مع أنابيب العادم الأكبر المدمجة معا من خلال شريط كروم واحد سيكون بمثابة تذكير آخر.

لن تقتصر تغييرات 2018 على الخارج. فمرسيدس كانت مشغولة مع تكنولوجيا القيادة الذاتية منذ كشف الغطاء عن فئة S الجديدة في عام 2013. سوف يكتسب النموذج المحدث نظام القيادة شبه المستقل الذي وجد طريقة لاول مرة في أحدث فئة E. بالإضافة إلى تقديم المستوى الثاني من القيادة الذاتية، سوف تسمح للسائقين بتغيير الممرات عن طريق تشغيل الإشارة فقط. سترى شاشات العرض العريضة الجديدة المزدوجة طريقها إلى السيارة الموسعة، متحدة تحت قطعة واحدة من الزجاج مشابهة لشاشة الفئة E، مع أوضاع العرض الكلاسيكية والرياضية والتدريجية. سوف يصبح السائق قادراً على السيطرة على الشاشة الموحدة عن طريق الأوامر الصوتية، اللمس المشابه للهاتف الذكي، أو عن طريق لوحة اللمس المركزية التي تعمل بالكونسول.

وسيتلقى نظام التحكم في الجسم السحري من مرسيدس تحديثا كذلك، ويكتسب وظيفة “منحنى” من شأنها أن تمكن الجسم من الانحناء بشكل فعال إلى زوايا وإلى مستوى غمس الأنف أثناء الكبح. تم تقديم هذه الميزة فقط في الفئة S كوبيه حتى الآن.

تسعير نماذج هذه الفئة سيصدر العام المقبل، عندما تقترب السيارة من موعد اطلاقها في الأسواق.