نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
سيارة إيزيس اللتونسية تنافس الماركات العالمية

علي القحطاني (صدى):
كشفت شركة واليس كار التونسية، المتخصصة في صناعة سيارات تشبه الجيب بهياكل من الفايبرغلاس، النقاب عن أحدث طرزها في الآونة الأخيرة، وهي السيارة إيزيس 2.

وأثناء اختباره للسيارة الجديدة علي مقربة من المصنع، قال عمر قيقة، مسؤول العلامة التجارية والمؤسس المشارك لواليس كار لرويترز: "حلمي أن أري واليس كار تملأ الطرق في أنحاء العالم".

وأضاف قيقة أن الهيكل المصنوع من الفايبرغلاس يجعل السيارة أخف وزنا ومنخفضة السعر نسبيا. وتُبذل جهود كبيرة للتيقن من أن السيارة لا تسرب المياه وصوتها غير مزعج علي الطريق.

ويقول زياد قيقة، المدير التنفيذي ومؤسس واليس كار، إنه بمجرد أن تتوفر كل مكونات السيارة يحتاج عمال المصنع إلي 16 ساعة لتجميعها.

وأوضح قيقة أن إحدي أهم المزايا الجذابة في واليس كار هو سعرها، مشيرا إلي أن سعر السيارة طراز إيزيس 2 يبلغ 31 ألف دينار تونسي (12500 يورو).

وتأسست شركة واليس كار في 2006، وتقول إن هدفها هو إنتاج سيارات رياضية متعددة الأغراض يسهل المناورة بها ووقوفها ويمكن التعويل عليها بشكل كبير.

وتحدثت مجلة أوتو كار البريطانية عن السيارة إيزيس 2 في مقال من معرض باريس للسيارات، كان عنوانه "الغريبة والرائعة" التي تنتجها شركة لها باع ولا تحظي بشهرة كبيرة بين مصنعي السيارات.

التعليقات

999ووو999
999ووو999 عدد التعليقات : 125
منذ 4 سنوات
نفخر بالصناعات العربية وودنا ندعمهم .. بس نبي شوية عقل سيارة حول 70000 ريال وتبون تتاكدون انها ماتسرب موية والبودي فيبر جلاس وشكلها بشع .. ادفع هالمبلغ بسيارة صيني احسن لي
لست محرومه ولي رباً رحيم
لست محرومه ولي رباً رحيم عدد التعليقات : 83878
منذ 4 سنوات
بالتوفيق
المعنااا
المعنااا عدد التعليقات : 420
منذ 4 سنوات
ممتااااااز

اترك تعليقاً