أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس السبت، أمرا ملكيا بتعيين عصام بن سعيد وزيرا للخدمة المدنية، خلفا لخالد العرج المعفى من منصبه.
حصل بن سعيد على درجة البكالوريوس من كلية العلوم الإدارية بجامعة الملك سعود وحصل منها على ليسانس الأنظمة، ونال بن سعيد درجة الماجستير في القانون الدستوري بجامعة القاهرة «كلية الحقوق» أيضاً بتقدير ممتاز، وحصل على درجة الدكتورة في القانون العام بجامعة القاهرة «كلية الحقوق» بتقدير ممتاز.
وكلف بن سعيد، في شهر مارس 2015، بالقيام بعمل وزير الإسكان بدلا من شويش الضويحي، كما شغل بن سعيد منصب «باحث قانوني» في هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1405 هـ، ثم عين مساعدا لرئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1424 هـ، ثم عمل رئيس هيئة الخبراء بمجلس الوزراء من شهر صفر 1427 هـ، ليعين بمنصب رئيس لهيئة الخبراء بمجلس الوزراء عام 1428 هـ.
وشارك بن سعيد في إعداد نظام مجلس الوزراء الصادر عام 1414 هـ، وفي رئاسة اللجنة المشكلة لمراجعة الأنظمة التي تأثرت بالترتيبات التنظيمية لأجهزة القضاء وفض المنازعات، كما شارك في العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية المتخصصة في مجال القانون والاقتصاد.
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، أصدر أمرا ملكيا بإعفاء وزير الخدمة المدنية خالد العرج بسبب تجاوزاته في قضية توظيف ابنه، والتحقيق معه على خلفية تورطه في قضية فساد واتهامه باستغلال نفوذه وسلطاته.