أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرا ملكيا بتعيين عبدالله بن عامر السواحة وزيرا للاتصالات وتقنية المعلومات، بدلا من الدكتور محمد بن إبراهيم السويل.
وبادر السواحة بتوجيه الشكر لخادم الحرمين الشريفين في تغريدة له عبر موقع «تويتر»: «‏أتقدم بالشكر لسيدي خادم الحرمين الشريفين على ثقته الملكية الكريمة.. وأسأل الله لنا ولكم العون والسداد والتوفيق لخدمة وطننا الحبيب».
وتابع: «أشكر أخي د. محمد السويل على جهوده بالفترة الماضية، وسنجتهد بإذن الله لتحقيق الأهداف المرصودة لرؤية ٢٠٣٠، لا تبخلوا علينا بالمشورة والدعاء».
يذكر أن السواحة يشتهر بمكافحته للفيروس الشهير في المملكة شمعون الذي هاجم عددا من المؤسسات الرسمية إلكترونيا، وأعلن عن جائزة قدرها ١٠٠ ألف دولار لأفضل تقرير يحلل تلك الهجمات الأمنية، وحظيت المسابقة بتنافس شديد من قبل المختصين في مجال أمن المعلومات، ولاقت المسابقة تفاعلا كبيرا على موقع التواصل الإجتماعي تويتر.
وأبدى رواد تويتر ترحيبا وتفاؤلا في ما يمكن أن يقدمه المهندس السواحة، حيث تداول المغردون تغريدات للوزير، وهو يثني على إحدى حلقات اليوتيوب، لأحد أكبر مواقع الألعاب في السعودية.