في معرض سيارات شانغهاي 2017، هنالك مشاركة ضخمة من صانعات السيارات الألمانية، والآن فقد حان دور أودي لتكشف الستار عن E-Tron سبورتباك كونسيبت الجديد.

وفي الحقيقة إنّ ما نراه هنا هو سابقة من نوعها في تاريخ أودي، فكان من المعتاد أنّ “سبورتباك” للعلامة التجارية الألمانية تشير إلى كون الموديل هاتشباك، ولكن هنا فهي كروس أوفر كهربية بخط سقف مائل تأتي بطول 4.9 متر وعرض 1.98 متر وارتفاع 1.52 متر وكذا 2.93 متر لقاعدة العجلات. مما يجعلها تقبع بنفس قطاع بي إم دبليو X6 ومرسيدس بنز GLE كوبيه وتقترب من اللامبورجيني أوروس كذلك.

وفي نهاية مقدمتها تُحاط بمصابيح أمامية نحيلة بتكنولوجيا LED، كما أنّ شعار أودي القابع بمنتصف شبك المبرد مُضيءٌ وهنالك خطوط عضلية تنساب بأنحاء الجسم من أسفل الأبواب وحتى ممتص الصدمات الخلفي، بينما المصابيح الخلفية تتصل ببعضها البعض عبر شريط مضيء.

والمرايا الجانبية التقليدية فقد تم استبدالها بكاميرات صغيرة، وبجانب هذه الميزة التكنولوجية فهي تحسّن من تدفّق الهواء وتخفّف من ضوضاء الرياح التي تتسرّب إلى داخل المقصورة عند الانطلاق على سرعات عالية، كما أنّ الكونسيبت لا يمتلك مقابضًا للأبواب وعجلاته ضخمة 23 إنش بأقواس بـ 6 قضبان، وكل ذلك يُعطي E-Tron سبورتباك طابعًا مُهيبًا..

أما بالنسبة للداخلية فلديها تصميم عصري بزخرفة عُنفوانية وتتكون من 4 مقاعد وعجلة قيادة بثلاث قضبان وشعار أودي مضيء، بالإضافة إلى شاشة نظام ترفيه ضخمة تقبع بمنتصف لوحة القيادة، إلى جانب شاشات أخرى حساسة للمس تقبع أسفلها.

وتستمد E-Tron سبورتباك طاقتها من ثلاثة موتورات كهربية يقبع أحدهم بمحور العجلات الأمامي والآخران بالخلفيّ، لينتجو إجمالاً قوة بإمكانها الوصول إلى 496 حصان، مما يمكّن السيارة من الانطلاق من الصفر وحتى 100 كيلومتر خلال 4.5 ثانية فقط، وأسفل مقصورة الركاب بين محوري العجلات تقبع بطارية ليثيوم-أيون تتميز بقدرة 95 كيلوواط ساعي مما يسمح للكونسيبت بقطع ما يزيد عن 500 كيلومتر بدون الحاجة لشحن كهربي.

ولن يظلّ أودي E-Tron سبورتباك لوقت طويل ككونسيبت، حيث من المقرر أن تقوم صانعة السيارات الألمانية بطرح نسخة إنتاجية منه في 2019.