بالفيديو.. باحث سعودي ينجح باليابان ويفشل في الحصول على وظيفة بجامعات المملكة - صحيفة صدى الالكترونية
  • الأحد 30

    أبريل

بالفيديو.. باحث سعودي ينجح باليابان ويفشل في الحصول على وظيفة بجامعات المملكة

بالفيديو.. باحث سعودي ينجح باليابان ويفشل في الحصول على وظيفة بجامعات المملكة
عادل الحربي(صدى):

فشل الدكتور حسن القحطاني، أول باحث سعودي وخليجي عمل في مدينة العلوم اليابانية، في الحصول على وظيفة في الجامعات السعودية بعد عودته من اليابان إلى المملكة.

وقال القحطاني إنه عاد إلى المملكة بعد انتهاء فترة ابتعاثه في مدينة العلوم اليابانية، مشيرا إلى أن الدولة صرفت عليه أكثر من مليوني ريال لتعليمه إلا أنه فشل في الحصول على وظيفة في الجامعات السعودية، بحجة عدم وجود شواغر، على الرغم من أنه كان متاح له الاستمرار في العمل كباحث بمدينة العلوم اليابانية.

وسلط برنامج «أخباركم» على قناة «المجد» الضوء على قضية الطالب الذي حصل على شهادة الدكتوراه في علم “النانو” بأستراليا الذي قال أن يعدّ أول باحث سعودي وخليجي عمل في مدينة العلوم اليابانية، والتي تضم أكثر من 22 معهداً، لافتاً إلى أنه حصل على براءة اختراع في مجال البترول والغاز.

وأكد أنه فوض من المعهد الياباني كسفير في الشرق الأوسط، إلى جانب بعض المعاهد التي منحته التفويض الكامل لنقل التكنولوجيا المتقدمة للسعودية ودول الخليج، في مجال الغاز والبترول وتنقية المياه.

 


4 تعليقات

[ عدد التعليقات: 24481 ] نشر منذ أسبوع واحد

ما تضيق إلا تنفرج ، ربنا يعينك …

[ عدد التعليقات: 9943 ] نشر منذ أسبوع واحد

مع الاسف يا د/ حسن مشكلتك انك تحمل شهاده واختراع وبحوث كثيره اعلى من منهم مسؤلين عن التعليم عموما وعن الجامعات خصوصا وبتالي ستعمل لهم احراج لو وظفوك عندهم
لكن اصبر وسيفرجها ربك ان شاء الله

[ عدد التعليقات: 5 ] نشر منذ أسبوع واحد

لا خير في امة لا تقدر العلم والعلماء

[ عدد التعليقات: 4071 ] نشر منذ أسبوع واحد

افتح لك مشروع خاص مستوصف او صيدليات بلا شهادت بلا بطيخ المادة هي الان الشرف والمنصب والجاه ويسابق علية القوم للجلوس في مجالسهم ويصبح لك الكلمة والصوت العالي معك ملايين تسوى ملايين غير ذلك ولو معاك مليون شهادة ماعندك فلوس خلك في بيتك وسط شهاداتك الى ان يشيب راسك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *