فرنسا تعلن تحديد هوية منفذ هجوم باريس - صحيفة صدى الالكترونية
  • الأحد 30

    أبريل

فرنسا تعلن تحديد هوية منفذ هجوم باريس

فرنسا تعلن تحديد هوية منفذ هجوم باريس
باريس(صدى):

حددت الجهات الأمنية الفرنسية، هوية منفذ هجوم الشانزليزيه الإرهابي الذي وقع مساء أمس الخميس، وأسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين، بالإضافة إلى سائحة أجنبية تصادف وجودها في موقع الحادث.

وقال مدعي عام باريس فرانسوا مولانز، إنه تم تحديد هوية الإرهابي والتحقق منها إلا أنه لن يتم الكشف عنها في الوقت الراهن لاستمرار التحريات.

وأوضحت مصادر أمنية أن الإرهابي البالغ من العمر 39 عامًا هو من مواليد بلدة سين-سان دوني ومعروف لدى الأجهزة الأمنية، مضيفةً أنه تم مداهمة مسكّنه بمنطقة سين-اي مارن بالضاحية الباريسية.

يذكر أن تنظيم داعش الإرهابي أعلن مسؤوليته عن الهجوم الإرهابي الذي وقع في جادة الشانزيليزيه في باريس، وأسفر عن قُتل شرطي وإصابة 2 بجروح في تبادل لإطلاق النار، وأن منفذ الاعتداء يدعى”أبو يوسف البلجيكي”.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن المتحدث باسم وزارة الداخلية الفرنسية بيار-هنري براندي قوله ” إن سيارة وصلت قرب حافلة للشرطة.. وخرج رجل من السيارة وفتح النار على الأرجح من سلاح آلي على حافلة الشرطة، وقَتَلَ شرطياً ثم حاول الذهاب راكضاً ومحاولاً أن يستهدف شرطيين آخرين .. وقتلته قوات الأمن في الأخير “.


أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *