أقام مركز حافظ لتأهيل حفاظ القرآن التابع لجمعية خيركم بجدة والذي يعد الاول من نوعه على مستوى جمعيات التحفيظ بالمملكة يوم أمس حفل التدشين الرسمي والذي رعاه رئيس الجمعية المهندس عبدالعزيز حنفي وبحضور مدير عام الجمعية الأستاذ صابر بامخرمة وعدد من الشخصيات البارزة في مجال التعليم القرآني يتقدمهم الأستاذ أحمد يسلم باتياه و الدكتور محمد حوى والدكتور صفوت محمود سالم .

الحفل الذي بدأ بتلاوة مباركة من القرآن الكريم جرى فيه عرض فيلم وثائقي عن مركز حافظ شمل أهم أعمال المركز منذ انطلاقته ، بعدها قام 8 طلاب من الدارسين بالمركز بختم القرآن الكريم بالسند المتصل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم برواياته المختلفة وقام مدرسيهم بمنحهم الإجازة القرآنية ثم استمع الجميع إلى دعاء الختم.

وخلال الحفل أشاد مدير عام جمعية خيركم بالمجهودات التي يبذلها القائمون على المركز والبرامج النوعية التي يقدمها المركز مبينا ان دور الجمعية لا ينتهي بحفظ الطالب القرآن ، بل هناك برامج متكاملة عن طريق ( حافظ) وغيره من البرامج الالكترونية والفعاليات تجعل حافظ القرآن مرتبط بالجمعية وتستفيد من خبرته في تعليم الابناء كتاب الله .

وفي ختام الحفل جرى تكريم الطلاب الثمانية المجازين وسط فرحة أولياء أمورهم واللذين استقبلوا تكريم أبنائهم بدموع الفرح والدعوات للقائمين على المركز.