انطلاقا من مبادرة مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل لإيجاد القدوة الصالحة ضمن مشروع كيف نكون قدوة وتحت مسار أسرتي قدوتي أطلق النادي الاجتماعي النسائي برنامج حواري اجتماعي شهري بعنوان ( قهوة الصباح ) .

تقوم فكرته على معالجة المشكلات التي تواجه المرأة في حياتها اليومية من خلال النظر للأمور الإيجابية وتعزيزها والبعد عن السلبية، وقد ناقش البرنامج في حلقته الأولي الأدوار المتعددة للمرأة في المجتمع التي تخولها قيادة سفينة حياتها وأسرتها الى النجاح ، لتكون غيثا أينما حل نفع ومثالاً يُتّبع ، كما تطرق بالتفصيل للألية السلمية التي يتم بها معالجة المشكلات التي تواجهها وضرورة توجهها لأهل الحكمة والرأي في حال عجزها عن حلها وذلك في فقرة ( يؤتي الحكمة من يشاء ) التي تناولتها بالتفصيل الأستاذة سميرة الفارسي المستشارة الأسرية في مداخله هاتفية .

وهذا وقد حضر البرنامج 68 سيدة من عضوات النادي واستضاف رئيسة القسم النسائي الأستاذة ابتهال العامودي والأستاذة نادية البركاتي ( معلمة متقاعدة ) .

وفي نهاية البرنامج قدمت مشرفة النادي شكرها وتقديرها للحضور والضيوف ودعت الجميع للمشاركة في اختيار موضاعات الحلقة الثانية للبرنامج .