نصائح مفاجئة ومذهلة ستساعدك على خفض الكوليسترول الضار الذى يعد أحد الأسباب الرئيسية لأمراض القلب، الأوعية الدموية، السمنة، ارتفاع ضغط الدم، الشلل والسكتة الدماغية أهمها

1 -الانتظام فى تناول المكسرات النيئة: يعد تناول المكسرات النيئة مثل اللوز والجوز وغيرهما بشكل منتظم من أفضل الطرق لزيادة الكوليسترول الجيد فى الجسم مما يقلل تلقائيا مستوى الكوليسترول الضار.

2 – ممارسة الرياضة: وجدت دراسة بحثية أن ممارسة الرياضة لمدة 20 دقيقة على الأقل يوميا يمكن أن تقلل بشكل كبير من مستويات الكوليسترول السيئ فى جسمك

كما ثبت أن ممارسة التمارين الخاصة بتقوية عضلات الساق الخاص تساعد فى خفض مستوى الكوليسترول السيئ بنسبة %19.

3 – منتجات الألبان: تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان أو مكملات الكاليسيوم الغذائية تساعد أيضا فى التغلب على ارتفاع الكوليسترول فى الدم.

4 – الأسماك: الاعتماد على الأسماك كجزء من نظامك الغذائى يساعد على خفض مستويات الكوليسترول العالية، فالأسماك غنية بفيتامين وأحماض أوميجا 3 الدهنية والتى تقلل من مستوى الكوليسترول السيئ بالجسم.

5 – عصير التوت البري: تناول عصير التوت البرى بانتظام يساعد على خفض مستوى الكوليسترول السيئ فى الجسم بشكل طبيعى.

6 – عدم تخطى وجبات الطعام الرئيسية: ينصح بعدم تخطى أى من وجبات الطعام الرئيسية يومياً، لما تسببه هذه العادة من انخفاض فى مستوى الكوليسترول الجيد بالجسم، الأمر الذى يسمح بارتفاع معدل تراكم الكوليسترول السيئ فى الأوعية الدموية.