سجّلت البلاغات التي تَلَقّتها هيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة، خلال عشر أيام الماضية من 10 الى 20 / 7 / 1438 هـ ، 227 بلاغاً لحالات عدة شَمِلت إصابات وحوادث مرورية وحالات مرضية ونتج عنها 216 اصابه وحالة مرضيه واربع وفيات.

وأكد الناطق الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بمنطقة الباحة عماد بن منسي الزهراني، أن مجمل إحصائيات بلاغات الحوادث الواردة لغرفة العمليات خلال العشر الايام الماضية، بلغ 91 بلاغاًعن الحوادث .

وأضاف الزهراني: سُجّلت عدد من الإصابات جراء تلك الحوادث، وبلغ عددها 87 إصابة تم نقل 62 اصابه منها 23 اصابه لم يتم نقلها؛البعض عولجت بالموقع بمواقع مختلفة، والبعض الآخر نقل عن طريق وسيله أخرى، فيما بلغ عدد 2 الوفيات بسبب الحوادث.

وتابع الزهراني: أن بلاغات الحالات المرضية قد وصل إلى 136 بلاغاً مسجلاً و 129 حالة، قد نقلت فِرَق الهلال الأحمر 102 حالة، 25 لم يتم نقلها؛ أما عدد الوفيات فكان حالتين من مجمل الحالات.

وأفاد : تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 191 حالة واصابه إسعافيه من هذه البلاغات، ومن ثم نقلها للمستشفيات بالمنطقة الباحة، بينما تم تقديم الخدمة الطبية الإسعافية لـ 48 حالة بالموقع ولم تُنقل للمستشفيات.

وأشار إلى أن هيئة الهلال الأحمر السعودي بالمنطقة الباحة على استعداد دائم وجاهزية عالية وعلى مدار الساعة لاستقبال البلاغات الإسعافية الطارئة -لا قدر الله تعالى- على رقم الخدمة الطبية الإسعافية “997” لتقديم الخدمة الطبية الإسعافية لمحتاجيها من خلال 14 مركزاً إسعافياًَ بمنطقة الباحة ومحافظاتها.

وأهاب الزهراني بالإخوة المواطنين والمقيمين التعاون مع المسعفين، وإفساح الطريق لهم لمرور سيارات الإسعاف وقت الطوارئ وعدم التجمهر عند الحوادث؛ حتى لا يتم إعاقتهم عن تقديم الخدمة الطبية الإسعافية والقيام بواجبهم الإنساني.