واصلت بلدية صبيا تنفيذ حملاتها المستمرة لنظافة الشوارع والأحياء بهدف تحسين مستوى النظافة في كافة أرجاء المحافظة وبث ثقافة التطوع للعمل الجماعي وزيادة الوعي بأهمية المحافظة على نظافة المدينة والقرى من كل ما يشوبها من النفايات .
وانطلقت صباح اليوم السبت حملة مكثفة تستهدف قرى المحور الشمالي في المحافظة بمشاركة جميع شركات النظافة بالبلدية وأكثر من ( 220 ) عامل و ( 26 ) قلاب صغيرة وكبيرة وبــ( 5 ) شيول كبير و ( 35 ) ضواغط كبيرة وصغيرة وعدد ( 2 ) مكانس آلية .
وأبدى عدد من أهالي صبيا رضاهم بما شاهدوه من تحسن ملحوظ في رفع النفايات في الأسابيع الأخيرة ، وما لمسوه من حرص مباشر من رئيس بلديتها الأستاذ سفر بن سعد الشهراني .
ووجه عضو مجلس منطقة جازان المهندس محمد عجيبي كلمات من الثناء والدعاء للقائمين على الحملة مشيرا إلى أن الحملات المكثفة للنظافة خطوة موفقة ومباركة وهي محل تقدير الأهالي ، موضحا بأن لابد من التذكير بدور المواطن فهو محور الحملة ودوره في انجاحها بتعاونه وتطبيق للتعليمات القاضية بإخراج النفايات ووضعها في البراميل المخصصة في الوقت المحدد ، وكذلك حرص المواطن على رفع مخلفات بنائه وترميماته أولا بأول ، وهو لا يقبل أن تتسرب بيارة منزله في الحي ولايقبل أن يغسل حوش منزله كل يوم ويصب ماء الغسل في الشارع ، ويحرص على التخلص من سيارته الخربة بالطرق النظامية ولا يتركها في الحي فبقاؤها عمل غير حضاري ويتنافى مع تعليمات ديننا الحنيف ..
فيما أشار رئيس الغرفة التجارية بجازان الأستاذ ناصر مريع بجهود رئيس البلدية المباشرة خاصة ومحافظة صبيا شهدت في الأسابيع الأخيرة تغيرا ملحوظا وملموسا في تحسين مستوى النظافة ، وشاهدنا حملات مكثفة في المدينة والقرى ، وهذه المؤشرات والبوادر لها بالغ الأثر وتحدونا لأن نشعر بقرب انتهاء معضلة النظافة التي تعاني منها المحافظة .
وشارك الإعلامي عبدالله عجيلي قائلا ” حينما يكون العطاء فاعلاً والجهد مميزاً والثمرة ملموسة عندها يكون للشكر معنى وللثناء فائدة وللتكريم قيمة ، ويسرني أن أتقدم بخالص الشكر والتقدير إلى رئيس بلدية محافظة صبيا وجميع أعضاء المجلس البلدي على الجهود التي يبذلها الفريق العامل لخدمة محافظة صبيا والقرى التابعة لها حيث تم تنظيف جميع أحياء صبيا والقرى المجاورة لها وذلك ضمن الحملة التي قامت بها بلدية صبيا لتنظيف أحياء المحافظة ورفع جميع المخلفات والحشائش وهذه الجهود قوبلت بالشكر والثناء العطر من جميع أبناء المحافظة لبلدية صبيا ”
وأوضح رئيس بلدية صبيا الأستاذ سفر بن سعد الشهراني أن هذه الحملات تأتي ضمن خطط البلدية لرفع معاناة المواطنين والمقيمين وزيادة الوعي والثقافة العامة وتحسين وتجميل المحافظة والاهتمام بالمظهر العام والحضاري والقضاء على التلوث البيئي والبصري ، مشيرا بأن الجهود المبذولة شملت رفع الأنقاض والمخلفات بكافة أنواعها في الشوارع الرئسية والداخلية وداخل الأحياء والقرى وبكميات كبيرة جدا . وموضحا بأن الحملات مستمرة صباحا ومساء للوصول إلى جميع الشوارع والأحياء والتجمعات السكانية في المدنية والقرى وأشاد الشهراني بتعاون أعضاء المجلس البلدي والمشايخ والأعيان واللجان الأهلية والفرق التطوعية ولجان الشباب الذين قدموا جهودا واضحة لأنجاح هذه الحملات . مؤكدا على أهمية تعاون الجميع مع البلدية في شتى المجالات وخصوصا ما يتعلق بالنظافة . ومنوها بأن البلدية تحذر أصحاب المولات والأنشطة التجارية من عدم الاهتمام بالنظافة فيما يخصهم وبالقرب من محلاتهم وعدم التهاون في ذلك مستقبلا ، حيث سيتم تطبيق الأنظمة واللوائح بحق من يخالف ذلك .