استكمالا لتعزيز أصالة الماضي والقيمة التاريخية والثقافية للموروث زارت مجموعة ” المدينة في قلوبنا ” متحف الشيخ سلامة بن رشدان للمقتنيات التراثية وذلك ضمن رسالة المجموعة المجتمعية في إبراز الموروث الذي تزخر به المنطقة .
وشهد برنامج الزيارة جولة تعريفية للاطلاع على أقسام ومقتنيات المتحف قدم من خلالها الشيخ سلامة بن رشدان لمحة عن المتحف في رحلة امتدت خمس عقود في جمع اثمن وأنفس مقتنياته .
من جهتهم عبر أعضاء المجموعة عن إعجابهم بالمتحف وما يضمه من كنوز تراثية متنوعة كما سجلوا مشاهداتهم واستعادوا جانبا من ذكريات الماضي الجميل بجميع مكوناته الثقافية والتاريخية بالمنطقة .
وتأتي هذه الزيارة في اطار الاهتمام بالحراك السياحي والتاريخي للمنطقة والذي يسهم بدوره في إبراز الأماكن التاريخية والتراثية في المنطقة وتقديمها كأنموذج مميز لكافة الجهات والأفراد المهتمين بهذا الموروث.
واختتم برنامج الزيارة بتكريم الشيخ سلامة بن رشدان بدرع تذكاري مقدم من مجموعة (المدينة في قلوبنا) وذلك تقديراً لدوره الكبير في الحفاظ على هذا الموروث الأصيل وذلك بإنشاء متحف خاص يعنى بالحفاظ على المقتنيات التراثية المختلفة وعرضها للمهتمين والزائرين.