ضمن النشاط الثقافي المستمر لهذا العام لمركز الملك فهد الثقافي، تنطلق مساء غدٍ الأحد احتفالية ليالي الفلكلور الشعبي والتي تهدف إلى الاحتفاء بعدد من الفنون الشعبية والفلكلورية الأدائية والمادية وتقديمها للجمهور الكريم، وذلك لمدة يومين.
وقد قامت اللجنة المشرفة على هذا الاحتفال بالإعداد ‏ليكون احتفالا متنوعا يجمع بين الثقافة والترفية، حيث ستشارك عدد من الفرق الشعبية من مختلف مناطق المملكة في أداء رقصات شعبية تمثل وتجسد التراث الغنائي والفلكلوري الذي يشكل منظومة الفنون الشعبية في المملكة، بمشاركة عازفي المزمار والربابة والسمسمية، وسيتضمن المهرجان مشاركة ما يقارب من ستة عشر من الحرفيين والذين يشتغلون بالمهن والحرف التي كان يمارسها الأجداد وتشارك في هذا المهرجان ‏الفرق الاستعراضية للأطفال بتقديم أناشيد وأهازيج تراثية بعضها تم الاشتغال عليه بشكل حديث.
وتحضر المرأة في هذا المهرجان في الإعداد والتنظيم ومشاركة في الحرف والمهن كما ستقدم إحدى المتخصصات محاضرة عن الفلكلور الشعبي وأهميته، ‏ثم سيقدم على المسرح النسائي عدد من الفقرات الفلكلورية المتخصصة، والتي ستقدمها عدد من البارزات في مجال الفن الشعبي.
الجدير بالذكر ‏أنه سيتم تكريم عدد من ‏رموز الغناء الشعبي وهم سلامة العبد‏الله، ‏عيسى الأحسائي، فهد بن سعيد وبشير شنان، كما سيتم تكريم الفنان عبدالعزيز الهزاع، وسيشارك في حفل الافتتاح كل من الفنان مزعل فرحان والفنان بدر الحبيش، ومساء بعد غدٍ الاثنين سيشارك الفنان عبد الله الصريخ بتقديم عدد من أبرز أغانيه.
وبهذه المناسبة أكد الأستاذ محمد السيف المشرف العام على مركز الملك فهد الثقافي على أهمية الفنون الشعبية، ومن هذا المنطلق فإن المركز يوليها الاهتمام الذي تستحق ضمن برامجه، مشددا على أن المركز سوف يستمر في تقديم كل ما يساهم في إثراء الثقافة والفنون.
ونوه السيف بدعم وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي لبرامج المركز مشيرا إلى أن هذا الدعم منح المركز الفرصة للانطلاق في تنفيذ برامجه وخططه.