ضبط أهالى محافظة هروب بمنطقة جازان، أول من أمس، صهاريج مياه ملوثة، قبل توزيعها على المواطنين، تم جلبها من بطون الأودية، وثبت عدم صلاحيتها للشرب بسبب وجود حيوانات نافقة ومخلفات من المستنقعات قرب طريق المراوة وعبارة المطلع، فيما أكد «أحمد الفيفي» محافظ هروب، على إجراء التحقيقات مع العمالة التي نقلت هذه المياه، لافتا إلى عدم التهاون مع العابثين بأرواح المواطنين.
من جانبه أكد «عمر صيقل» المتحدث الرسمي لمديرية المياه بجازان، على نظافة المياه التي يتم تزويد محافظة هروب ومراكزها بها وصلاحيتها للاستخدام، مشيرًا إلى إيقاف جميع الناقلات المخصصة لمشروع السقيا التى تقوم بالسحب من مجاري الأودية أو من مصادر غير معروفة.
وأضاف المتحدث الرسمي لمديرية المياه بجازان، أنه قد تم أخذ تعهدات عليهم بعدم السحب من مجاري الأودية، والاتفاق على تحديد آبار مياه صالحة للاستخدام، بعد أخذ عينات منها والتأكد من صلاحيتها.
فيما أشار «حسين الهروبي» رئيس لجنة الإصحاح البيئي بمحافظة هروب، إلى رصد اللجنة عددا من الآبار الملوثة ومياه مستنقعات راكدة تغطيها مخلفات الحيوانات النافقة في أودية هروب، مؤكداً أنه تم سابقاً إخطار مديرية المياه بجازان بذلك وتزويدها بالصور ولكن دون جدوى، مؤكدا أن تحاليل سابقة قامت بها جهات حكومية أثبتت تلوث المياه بهروب وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي.