كشفت صانعة السيارات الكورية هيونداي عن سيارتها سوناتا 2018 المحدثة في معرض نيويورك الحالي, كُشف عن هيونداي سوناتا 2018 المحدثة لأمريكا الشمالية بعد تقديم نسخة كوريا الجنوبية خلال مارس الماضي..

وبصريًّا يقترب الموديلان القياسيان من التطابق, ويكمن الاختلاف في كون نسخة أمريكا الشمالية تتميز بمقدمة أكثر رياضية تتضمن شبكة مبرد أضخم تُحيط بها المصابيح الأمامية الـ LED, وفي خلف السوناتا 2018 يمكننا رؤية المصابيح الجديدة وشارة هيونداي الكبيرة نسبيًّا إلى جانب الجنوط الجديدة.

أما في نسخ السوناتا سبورت والسوناتا 2.0T فالاختلافات تزداد حيث أنّ شبكة المبرد بهما شبكيّة الشكل وممتصات الصدمات أكثر فرادة من نوعها, والنوافذ مزينة بالأسود اللامع.

أما مقصورة السوناتا فقد حصلت على عدادات قياسات جديدة ومقود بثلاث قضبان وكونسول وسطي محدث ولوحة مفاتيح جديدة, كما أنّ هنالك منفذ USB جديد للشحن ونظام معلومات وترفيه محدث ونظام ملاحة محسّن.

أما بالنسبة للسلامة, فالسوناتا 2018 تأتي قياسيًّا بنظام مراقبة البقعة العمياء وتنبيه مرور المشاه, على أن يكون نظامي تنبيه مغادرة الحارة الجديد ومساعد البقاء في الحارة بالنسخ الأعلى تكلفة.

وهنالك مزيد من التغييرات تقبع بالأُسُس, حيث قامت هيونداي بتحديث نظام التوجيه وتقوية نظام التعليق الهوائي مما سيحسّن بشكل جذري من استجابة السيارة والراحة بداخلها.

أما بالنسبة للأداء, فقد قالت هيونداي أنّ سوناتا 2.0T ستستخدم محرك توربيني 2 لتر بقوة 245 حصان موصول إما بجير أوتوماتيكي جديد من 8 سرعات.

هذا ومن المقرر أن تُطرح هيونداي سوناتا 2018 المحدثة بأسواق دول مجلس التعاون الخليجي قبل نهاية العام الجاري بسعر يتوقع أن يبدأ من 85 ألف ريال بالسعودية.