نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
بالصور.. إنفينيتي تكشف عن سيارتها الضخمة QX80 مونوجراف بنيويورك

علي القحطاني (صدى):
اليوم وبمعرض سيارات نيويورك 2017, قامت إنفينيتي بالكشف عن مفهومها QX80 مونوجراف الجديد والممهد لسيارتها الرياضية الضخمة متعددة الأغراض القادمة.

وتقول إنفينيتي أنّ المفهوم يجسّد لغة تصميمهم لأول مرة في مركبة بهذه الضخامة والتي يصل طولها إلى 5 مترات وارتفاعها يزيد عن مترين وعرضها يزيد عن مترين كلك, مما يوحي بأنّ الجيل القادم من QX80 سيكون بعيدًا كل البعد عن الجيل الحالي.

فالتغييرات التي أُجريت عليها تتضمن كل شيء تقريبًا, من المقدمة بشبكة المبرد الجديدة ومصابيح LED وغطاء محرك الغريب نوعًا ما, إلى جانب عتبات ألومنيومية تنكشف عندما تُفتح الأبواب وهنالك فتحات تقبع خلف العجلات الأمامية لتحسين الديناميكية الهوائية وكذا عجلاتها قياس 24 إنش كروميّة سوداء بلمسة نحاسية.

وفي الحقيقة فأبسط وصف للإنفينيتي QX80 هو أنّها “حوت يقبع بالخطأ فوق سيارة مخصصة لركوب البشر”.. وبغض النظر عن التصميم الفريد من نوعه, فصانعة السيارات اليابانية تقول أنّ مفهوم QX80 يعدّ خطوة للأمام لها في قطاع الـ SUV الضخمة, حيث ترى أنّها من خلاله “ستطرح طائرة خاصة تسير على الطرقات” وستحقق رواجًا هائلاً بأسواق أمريكا الشمالية وشرقنا الأوسط.

التعليقات

اترك تعليقاً