الكلمة تستطيع أن تدمر شخص أو تحييه - صحيفة صدى الالكترونية
  • الأحد 30

    أبريل

الكلمة تستطيع أن تدمر شخص أو تحييه

ربما يكون أقوى ما يؤثر على تصرفاتك وشخصيتك هو ما تقوله لنفسك, والاعجب من ذلك ان الاهم ليس هو ما يحدث لك, بل كيف تتفاعل انت داخليا مع ما يحدث, فهذا يحدد افكارك ومشاعرك وقوة عقلك وأخيرا أفعالك. عن طريق التحكم في المحادثة التي تحدث داخليا, او حديث النفس بامكانك البدء في السيطرة على كل تفاصيل حياتك.

حديثك لنفسك ” المفردات او الكلمات التي تستخدمها لوصف ما يحدث لك, وما تشعر به حيال الاحداث الخارجية” يحدد بشكل كبير طبيعة احساسك والتناغم في شعورك تجاه الحياة.حينما تبدأ في رؤية الأشياء بصورة ايجابية وبناءة وتنظر الى الجانب المضئ في كل موقف وفي كل شخص, فسوف تصبح أكثر ميلا الى ان تبقى اكثر تفاؤلا وايجابية بشكل طبيعي. حيث تحدد طبيعة حياتك عن طريق ما تشعر به, احدى اهم الاهداف التي يجب ان تسعى اليها هو ان تستخدم كل الوسائل النفسية المتاحة لديك لتوجه نفسك للتفكير في ما تريده وتبقي ذهنك بعيدا عن ما لا تريده, أو ما تخافه.

الاصرار علي النجاح :
عندما لا يبدو أي شيء نافعًا بالنسبة لك، اذهب وأنظر إلى عامل تكسير الصخور وهو يضرب صخرة واحدة مئات المرات دون أن يظهر فيها سوى شق صغير. ولكن عند الضربة الواحدة بعد المئة، تنفلق الصخرة إلى شقين، وأعلم حينها أن هذه الضربة الأخيرة لم تكسرها، بل كسرتها سابقاتها.

نصيحتي لك :
عقلك ثروة وهو أغلى ما تملك، فأعمل على تنمية ثروتك : إقرأ، اكتب ، إعمل، تفاعل بإيجابية مع الحياة ومع نفسك .


تعليق واحد

[ عدد التعليقات: 5248 ] نشر منذ أسبوعين

وكم من كلمه قالت لصاحبها دعني