ضبطت دوريات فر المجاهدين في مكة والطائف والساحل الغربي 1353 مخالف من جنسيات مختلفة و122 دراجة نارية، و ذلك أثناء القيام بالواجب الميداني ضمن الحملات الأمنية المشتركة .

و أوضح طلال صالح السلمي المتحدث الرسمي باسم الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة مكة المكرمة أن الدوريات تمكنت خلال الفترة من ١٤٣٨/٦/١٧ حتى ١٤٣٨/٧/٩هـ من إلقاء القبض علي ٢٤٩متسولاً من جنسيات مختلفة وتم تسليمهم إلى الإيواء،و توقيف ٤٥١ شخصاً من مخالفي نظام الإقامة وتسليمهم لمكتب إنهاء إجراءات المخالفين وتوقيف ١٣٧ شخصاً للاشتباه وتسليمهم للجهة المختصة إضافة إلى ٢٥ شخصاً مجهول الهوية ومصادرة سبع دراجات نارية وتوقيف شخص واحد مطلوب لمحكمة المدينة المنورة .
و أضاف السلمي أن دوريات المجاهدين بقطاع الطائف “مركز تربة” تمكنت من القبض علي ثلاثة أشخاص للاشتباه وستة أشخاص مجهولي الهوية وشخص واحد مخالف لنظام الإقامه والعمل .
و تابع أنه ألقت دوريات المجاهدين بقطاع الساحل الغربي القبض على ثلاثة أشخاص مجهولي الهوية وشخص واحد بحوزته قارورة من مادة العرق المسكر وخمسة أشخاص بحوزتهم ثلاثة جرامات من مادة الحشيش المخدر وسلموا جميعهم للجهات المختصة .

وأضاف: تمكنت دوريات المجاهدين بقطاع مكة المكرمة باللجنة المركزية لمكافحة الظواهر السلبية بالحرم المكي الشريف من القبض على ١٢٦ شخصاً من دافعي العربات والباعة المتجولين وتم تسليمهم للجهة المختصة،و مصادرة بضائع متنوعة وتسليمها لمندوب البلدية وأوقفت دوريات المجاهدين بقطاع الطائف ٤٣ شخصاً للاشتباه و٢٤٩ شخصاً مخالفاً لنظام الإقامة والعمل و١٢ متسولاً و٢١ شخصا من الباعة الجائلين و ١٧ شخصا من غسالي السيارات في الطرقات العامة و٢٧ شخصا من مخالفي الاداب العامة ومصادرة ١٠٥ دراجات نارية سلمت للجهة المختصة .