تطلق الهيئة السعودية للتخصصات الصحية غداً ،المؤتمر الدولي العلمي الثالث للهيئة، تحت رعاية معالي وزير الصحة رئيس مجلس أمناء الهيئة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة،وذلك بفندق الفيصلية في الرياض بمشاركة عدد من المتحدثين الدوليين والمحليين في مجال التعليم الطبي والتدريب المهني.
ويشهد المؤتمر، ثمان ورش عمل تناقش عددا من الموضوعات في التدريب والتعليم الطبي إلى جانب فقرتي “ستاند أب ميدكس” وInspire Me.
وبين الأمين العام للهيئة السعودية للتخصصات الصحية الدكتور أيمن بن أسعد عبده،أن المؤتمر من الفعاليات الرئيسية في الهيئة وسيثري مجال التدريب والتعليم الطبي، وفرصة سانحة للتواصل مع المتخصصين على مستوى العالم والاستفادة من الخبرات وتبادل الآراء والأفكار للسعي نحو تطوير التعليم الطبي، لافتاً إلى أن “الهيئة” تسعى بشكل كبير تطوير أدائها والارتقاء بالعمل عبر منظومة من الاجراءات والأفكار المنبثقة من الخطة الاستراتيجية التي تعمل الهيئة وفقها.
وأفاد أن القطاع الصحي في المملكة يحتاج إلى الكثير من العمل والجد ليحقق أهداف رؤية المملكة 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020، لافتا إلى أن الهيئة تعمل بشكل مستمر لتحقيق هذه الأهداف،لتحقق تطلعات المواطنين والمقيمين نحو القطاع الصحي ورفع كفاءته ليكون على أرقى المستويات.
وقال الأمين العام: إن النسخة الثالثة للمؤتمر ستكون مميزة ومبتكرة حيث نفذت عدد من الفقرات التي من شأنها أن تثري الفعاليات لتحقيق أقصى استفادة للمشاركين.
وأوضح أن القطاع الصحي يتطلب مثل هذا الحراك العلمي خصوصاً في مجالات التدريب والتعليم الطبي نظراً إلى تطور القطاع بشكل مستمر وحاجته إلى الأبحاث والأفكار والرؤى وتبادل الخبرات والاستفادة من التجارب للارتقاء به،منوهاً بالنجاحات التي حققها المؤتمر في نسختيه السابقة ،ومشيراً إلى أن أهمية هذه النسخة تأتي بعد إطلاق الخطة الاستراتيجية للهيئة الرامية إلى إحداث نقلة نوعية في العمل ورفع كفاءة القطاع الطبي.