أُختتمت مساء اليوم الجمعة الموافق 7 من شهر أبريل الجاري فعاليات مسك آرت للفنون البصرية بمنتجع الفيصلية – درة الرياض في العاصمة والتي امتدت لمدة أربعة أيام بحضور تخطى حاجز ال 65 ألف زائر و زائرة .

يذكر بأن الفعالية شارك فيها العديد من رواد الفن التشكيلي السعودي والعالمي قدموا من خلالها عروض فنية روتها أقلامهم الساحرة عبر المسرح في العرض المباشر، كما تواجد في الفعالية أركان كثيرة تضمنت ركن الطفل حيث هناك الرسم والتلوين على هياكل و مجسمات خشبية سُطرت على شكل أشجار و ورود وحيوانات لتتماشى مع مخيلة الطفل الواسعة تحت إشراف و توجيه منسقي التعليم الفني في المهرجان .
فيما أسر ركن الحوارات الفنية جميع الفنانين و المشتركين في مسك Art لما فيه من محادثات و حوارات وتبادل أفكار وخبرات و مناقشة موضوعات تختص بهذا الفن الجمالي تحت إشراف أيضا من المختصين و الإداريين والفنانين الضيوف، كما اخذ الطاقم التعليمي جولة فنية في جادة المعرض مروا بالزوار فيها إلى الفنانين المشاركين ليستمتعوا بالأعمال المعروضة ويستمعوا لتجاربهم الفنية الفريدة .
كما أندرجت ورش العمل الفنية الإحترافية التي قدمها فنانين عالميين على مدى الأربعة أيام المنصرمة و ورش العمل المتقدمة من الضيوف المدعوين لعرض أعمالهم التي خطتها أناملهم ، و ورش العمل العامة ضمن البرنامج التعليمي .
و أنواع الفنون التي قُدمت في مسك آرت هي الرسم التشكيلي، فن النحت، الفيديو آرت، فنون الديجيتال ، رسوم متحركة ، رسم إلكتروني ، و الجرافيتي ( كتابة/رسم على الجدران ) ، Tape Art ( فنون الشرائط اللاصقة ) وأخيراً المجسمات الضوئية .
هدفت مسك آرت إلى دعم الفنانين وبيع منتجاتهم والتسويق لها و خلق ذائقة فنية عالية و الوعي بالفنون البصرية لجميع أفراد المجتمع، كما أتاحت فرص تعاون بين الفنانين والفنانات لبعضهم البعض وفرصة للهواة لصقل مواهبهم من خلال الخبرات، وعرض مجالات فنية جديدة واستقطاب فنانين خليجيين و عالميين للتعرف على الأعمال الفنية المحلية ثم أُغلقت أبواب مسك آرت للفنون البصرية عند الساعة الحادية عشر مساء هذا اليوم .