أعلن مكتب النيابة العامة الكورية اليوم الجمعة ، أن محكمة سيؤول المركزية قد قبلت طلبًا كانت قد تقدمت به لتمديد فترة اعتقال الرئيسة الكورية السابقة بارك كون هيه لفترة أطول لاستكمال التحقيقات معها بشأن تهم الفساد .
وقال الادعاء العام ، إن المحكمة وافقت على استمرار حبس بارك على ذمة التحقيق بمركز الاعتقال “ايوانغ” الذي يقع جنوب مدينة سيؤول حتى 19 أبريل الحالي ، وتأتي الخطوة في إطار جهود الادعاء العام للحصول على شهادة ذات معنى تفيد سير التحقيقات لتدعيم موقف الادعاء العام بشأن لائحة الاتهام .
وكانت الرئيسة السابقة بارك قد تم اعتقالها في نهاية شهر مارس الماضي، على خلفية تهم الفساد التي أدت إلى إقالتها من منصبها .
وتواجه بارك تهم تتعلق بالطواطؤ مع صديقتها المقربة تشوي سون شيل للابتزاز والحصول على رشاوى من مجموعة الشركات الكبرى بكوريا الجنوبية بما فيها شركة سامسونغ .
وكما تم اتهامها أيضًا بحظر فنانين ومثقفين ليبراليين انتقدوا سياساتها المحافظة عبر حرمانهم من التمويل الحكومي المخصص لدعم النشاط الثقافي بكوريا وذلك عبر ضمهم لقائمة سوداء ، وأشارت مصادر إلى أن الرئيسة السابقة بارك لا تزال تنفي جميع التهم الموجهة بحقها لغاية الآن ، وفقًا لما ذكرته وكالة ” يونهاب ” الكورية الجنوبية للأنباء .