نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
دبلوماسي أمريكي : نتطلع لاستمرار التعاون مع مصر

واشنطن (صدى):
أعلن الملحق الصحفي للسفارة الأمريكية بالقاهرة براين شوت ، اليوم الخميس ، أن المباحثات التي أجراها الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في واشنطن يوم الإثنين الماضي كانت " بناءة للغاية " .

وفيما يتعلق بما اذا كان تم بحث موضوع زيادة عدد القوات فى سيناء ورفع مستوى تجهيزها العسكري لمحاربة داعش، قال شوت إن وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون ؛ أوضح بجلاء أن هزيمة داعش هي من الاولويات الرئيسية للإدارة الأمريكية بالنسبة لسياساتها في المنطقة .

وشدد شوت ، في تصريحات لعدد من المحررين الدبلوماسيين بالقاهرة ، أن " مصر شريك أساسي وهي دولة اساسية في المنطقة ، ونتطلع لاستمرار التعاون الأمني ومحاربة الإرهاب في أي مكان سواء في ليبيا أو اليمن أو سوريا " .

وأضاف أن التعاون الأمني بين مصر والولايات المتحدة مهم وهو حجز أساس للعلاقات الثنائية ، وقدمت الأخيرة للأولى مساعدات بقيمة 1.3 مليار دولار لرفع كفاءة الجيش المصري بجانب المساعدات الاقتصادية وبرامج التبادل الثقافي والتواصل بين الشعبين .

وقال شوت ، إن بلاده تبحث أفضل السبل لتقديم الدعم لمصر سواء نقدياً أو غيره خاصة وأن أمن واستقرار مصر مهم ، وهناك تعاون عسكري مستمر، ويتلقى ضباط مصريون تدريبات في الولايات المتحدة .

التعليقات

اترك تعليقاً