قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة أن زيارة دولة رئيسة وزراء بريطانيا تريزا ماي للمملكة العربية السعودية عززت علاقة الصداقة التاريخية بين البلدين وأعادت تنشيط العلاقة في هذه الفترة التاريخية المهمة .

و أضاف سموه في تصريجات صحفية : مع دخول البلدين مرحلة جديدة، في تبني المملكة العربية السعودية لبرنامج رؤية 2030 وخروج المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي ، فقد أوضحت زيارة رئيسة وزراء بريطانيا أن البلدين سيخوضان هذه المرحلة جنبًا إلى جنب .

و أشار سموه إلى وجود أكثر من 700 شركة بريطانية تعمل الآن في المملكة ، مبيناً أن المحادثات ركزت على الفرص العديدة المتوفرة لتعزيز وتوسعة التعاون في مجالات التجارة والأعمال والاستثمار من خلال آليات برنامج رؤية 2030 ، معرباً عن ترحيب المملكة العربية السعودية بالتزام المملكة المتحدة بالإسهام في تحقيق أهداف برنامج رؤية 2030 ، وتطلع المملكة إلى العمل مع بريطانيا من أجل تحقيق تلك الأهداف .

وأّكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة تجديد البلدين التزامهما بمحاربة الإرهاب ، مشيرا إلى أن المحادثات ركزت أيضًا على أهمية ضمان قوة واستقرار المملكة في المنطقة المتقلبة وغير المستقرة .