باع الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ورئيس مجلس أمناء جامعة الفيصل، 7 قطع فنية في مزاد خيري بأكثر من 10 ملايين ريال، أمس، في قصر الملك فيصل بحرم جامعة الفيصل بحي المعذر بالرياض، وخصص حصيلة المزاد لدعم جامعة الفيصل.
وثمن كل من شارك في المزاد، مشيرا إلى أن الإقبال على الفنون الجميلة وصل إلى حدٍ مشرف لكل من يتعامل مع الفن السعودي، مؤكدًا أن المواطن السعودي يشجع ويقيم الفنون.
وأعرب الدكتور محمد آل هيازع مدير جامعة “الفيصل” تقديره مبادرة الأمير خالد الفيصل، وثمن اختياره الجامعة لإقامة المزاد الخيري، وفي الوقت نفسه التبرع بعائدات المزاد لدعم جامعة الفيصل، مؤكدًا أن المؤشرات الأولية تؤكد أن المزاد سيلقى إقبالاً كبيرًا من محبي الفن التشكيلي الذي يبدعه الأمير خالد الفيصل، وهواة إقتناء الأعمال الفنية المميزة.
وبيعت أعلى قطعتين فنية بمليون ريال لكل قطعة وهي عبارة عن قطعة ” الكعبة المشرفة ” والثانية قطعة “قمر وعلم” في حين بيعت أقل قطعة فنية بمبلغ 550000 ريال وهي قطعة “الراعي”، ومن المقرر افتتاح المعرض الفني التشكيلي اعتباراً من اليوم الخميس ٩ رجب 1438هـ من الساعة الرابعة عصرًا حتى العاشرة مساء ولمدة أسبوعين.